كيفية فتح حساب في البنك الأهلي إلكترونيًا؟ (الخطوات والشروط المطلوبة)

في إطار حرص البنك الأهلي المصري على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة لعملائه بشكل مستمر، فقد بدأ البنك تفعيل خدمة فتح الحساب بشكل إلكتروني من على موقعه الرسمي، قبل الذهاب لأحد الفروع للتوقيع على فتح الحساب كخطوة تيسيرية على العملاء واختصارًا للوقت والجهد، حيث كشف البنك الأهلي يوم الجمعة الماضي عن إتاحة خدمة جديدة تمكن العملاء فتح حسابات جديدة عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك، وتحمل الخدمة اسم “افتح حسابك وأنت في مكانك لأول مرة في مصر مع توفير أعلى معدلات الأمان”، ومن المنتظر إعلان البنك المركزي عن القواعد التشغيلية لهذه الخدمة خلال الأيام المقبلة، وسنعرض في هذا المقال كيفية فتح حساب في البنك الأهلي إلكترونيًا؟ (الخطوات والشروط المطلوبة).

كيفية فتح حساب في البنك الأهلي إلكترونيًا؟ (الخطوات والشروط المطلوبة) 2 4/1/2022 - 6:43 م

كيفية فتح حساب في البنك الأهلي إلكترونيًا؟ (الخطوات والشروط المطلوبة) 1 4/1/2022 - 6:43 م

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي إلكترونيًا

وبالنسبة لكيفية فتح حساب في البنك الأهلي إلكترونيًا على موقع البنك الأهلي المصري للعملاء الجدد فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة وهي كالأتي:

  1. في البداية يجب كتابة “الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول” الخاص بك.
  2. بعد ذلك تقوم بإدخال “OTP” رمز الأمان المرسل على هاتفك المحمول من البنك، والتي يجب عدم الإفصاح عنه.
  3. ثم تقوم بإدخال “عنوان بريدك الإلكتروني” الذي تريد تسجيله في البنك مرتين.
  4. ثم تقوم بكتابة “OTP” رمز الأمان المرسل على عنوان بريد الإلكتروني، والتحقق من استقبال البريد الإلكتروني بالعناصر المهملة “Junk folder”.
  5. ثم تدخل البيانات اللازمة لطلب فتح الحساب.
  6. وفي النهاية تقوم بتوقيع واستكمال كافة الأوراق المطلوبة وتختار نوع الزيارة وهي كما يلي “زيارة أقرب فرع للبنك، أو طلب زيارة موظف البنك للمكان المحدد من جانب العميل”، حيث يتم الإتصال من موظف البنك بالعميل على الهاتف المحمول المسجل بالطلب (خلال يومين عمل) وذلك لتحديد موعد الزيارة وإخطاره بتجهيز الأوراق المطلوبة لاستكمال إجراءات طلب فتح الحساب، وفي حالة عدم إمكانية التواصل مع العميل أو عدم إمكانية تحديد موعد للزيارة، سوف يلغي البنك الطلب بشكل تلقائي ويمكنكم تقديم طلب جديد.

الشروط المطلوبة لفتح حساب مصرفي إلكترونيًا

أما عن الشروط المطلوبة لفتح حساب مصرفي إلكترونيًا فقد حدد البنك عدة ضوابط وشروط وهي كالأتي:

  • يشترط على الراغب في فتح حساب مصرفي الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري وتفعيل خدمة تقديم طلب فتح حساب مصرفي لأي من الأفراد المصريين 21 عاما فأكثر.
  • يتم السماح للمقيم داخل مصر ولديه بطاقة رقم قومي ساري الصلاحية ويمكنه القراءة والكتابة بنفسه، حيث أنه لا يمكن تقديم طلب فتح الحساب باستخدام رقم جواز سفر.
  • كما أن هذه الخدمة ليست متاحة لطلب فتح حساب بموجب توكيل أو لقاصر، أو على سبيل الهبة.
  • يستلزم إحضار بطاقة رقم قومي سارية ومستند إثبات محل الإقامة في حال اختلافه عن الوارد في بطاقة الرقم القومي كإيصال مرافق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.