كيفية حجز لقاح فيرس كرونا المستجد

اوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية، طريقة وخطوات حجز لقاح فيرس كرونا عبر موقعها الرسمى، وذلك فى ظل إنشار فيرس كرونا المستجد، حيث يعتبر الحصول على لقاح فيرس كرونا من ضمن الخطة التى وضعتها الوزارة للقضاء والحد من فيرس كرونا، كما حرصت الدولة على جعل اللقاح بالمجان لجميع المواطنين، كما أكدت على ضرورة تلقى اللقاح من خلال حجز موعد عبر الرابط التى خصصته الوزارة، وبينت أن هناك فئات ممنوعة من الحصول على هذا اللقاح هم ؛ الحوامل وأصحاب الامراض المناعية حيث لابد من استشارة طبيب اولا، ومن سنهم تحت 18 عام.

كيفية حجز لقاح فيرس كرونا المستجد 1 27/5/2021 - 5:05 م

رابط حجز لقاح كورونا في مصر:

اعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية رابط حجز لقاح فيرس كرونا المستجد وذلك لكل الراغبين فى الحصول على هذا اللقاح، حيث تم إدارجه عبر الموقع الرسمى للوزارة وللدخول على هذا الرابط يمكن الضغط من هنا.

خطوات حجز لقاح كورونا في مصر:

اعلنت وزارة الصحة والسكان عن خطوات حجز لقاح فيرس كرونا من خلال الرابط الخاص والخطوات كالتالى:

  • التوجه إلى الرابط الخاص بلقاح فيرس كرونا وذلك من خلال الضغط هنا.
  • ويتم إدخال البيانات المطلوبة الخاصة من إسم المتقدم والرقم القومى ورقم الهاتف وذلك لتواصل مع المواطن.
  • وبعدها ستصل إلى المتقدم رسالة على الهاتف المحمول بها رمز التحقق وذلك حتى يتم التأكد من رقم الهاتف ووجود حساب بهذا الرقم على الواتساب.
  • ادخال المنطقة السكنيى واسم المحافظة ، كما يتم ادخال اقرب وحدة صحية التى يريد متلقى اللقاح الحصول على اللقاح من خلالها.
  • اما من ينتمون الى القطاع الطبى يجب عند التقديم على اللقاح تحديد مكان العمل والوظيفة واسم المستشفى التى يعمل بها ووجهته سواء خاصة او حكومية، كما يذكر الأمراض المزمنة فى حالة أنه يعانى منها، ويذكر اسم العلاج الذى يتلقاه.
  • يقوم المتقدم بوضع صورة من بطاقة الرقم القومى، كما يدرج صورة لجواز السفر الخاص والتقارير الطبية.
  • يتم الضغط على موافق على البيانات الخاصة باللقاح، والموافقة على الحصول على جرعتين من اللقاح، كما يتأكد من صحة البيانات التى قام بكتابتها المتقدم.
  • وبعد الانتهاء من الموافقة يتم اصدار رقم حفظ خاص بالمتقدم ،وذلك حتى يستطيع المتقدم المتابعه من خلاله.

وفى الختام نكون قد تناولنا الرابط الخاص الذى وفرته وزارة الصحة والسكان وكيفية التسجيل للحصول على لقاح فيرس كرونا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.