كيفية الحصول على ترخيص عربات المأكولات بالشارع وقيمة الرسوم المدفوعة

توجه العديد من الشباب في الآونة الأخيرة إلى المشروعات الصغيرة وذلك حتى يتمكنوا من بناء الكيان في ظل الظروف الحالية، وبالفعل تمكن الشباب من تنفيذ تلك الأفكار في شكل عربات مأكولات مختلف أنواعها، حيث يبحث البعض عن أنواع المأكولات المتمكن من صنعها بشكل احترافي وتقديمها للمواطن بسعر رخيص مع مراعاة نظافة المكان والأكل المقدم.

كيفية استخراج تراخيص و تصاريح عربات المأكولات في الطرق و الرسوم المطلوبة

وقامت العديد من الفتيات بقيادة الكثير من مشروعات عربات المأكولات على غير الطبيعي، وبدأت الفتيات بتلك الأعمال على تغيير فكر وثقافة شعب، حيث استطاعت الفتاة الخروج إلى الشارع والاحتكاك بالمواطنين، ولكن هناك بعض المعوقات التي واجهتهم مثل شرطة البلدية والترخيص المطلوبة من وزارة الصحة بالإضافة إلى مشكلة إشغال الطريق.

كيفية الحصول على ترخيص عربات المأكولات

سوف نسرد إليكم من خلال مقالنا بعض الخطوات التي تساعد الشباب في الحصول على ترخيص عربات المأكولات بشكل سليم ومعرفة الرسوم المدفوعة إلى الجهات المختصة، وذلك حتى يتمكنوا من استمرار مشروعاتهم الصغيرة بشكل سليم وقانوني، وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتمكنوا من ترخيص عربات المأكولات.

  • الحصول على تصريحات مؤقتة لإشغال الطريق لمدة عام وقابلة للتجديد من قبل الإدارة المحلية أو أجهزة الأمن بالهيئة العمرانية الجديدة.
  • تعديل قانون الدستور رقم 140 لسنة 1956 ” لإشغال الطريق” لإضافة قانون “4 ” مكرر ” الذي يمكن من الحصول على تصريحات لإشغال الطريق.
  • تقديم رسوم تصريحات عربات المأكولات بحوالي 500 جنيه حد أدني بما لا يزيد عن 20 ألف جنيه حسب طبيعة المكان ونوع النشاط المقدم ومدة التصريح.
  • يؤكد التصريح من قبل الجهات المختصة بالهيئة العمرانية والمحافظ.
  • تصدر التصريحات بعد مراعاة نظافة البيئة المحيطة والمناطق السكنية وإشغال الطريق والتنسيق المروري.
  • لا يجاوز التنازل عن التصريح إلى شخص أخر إلا بعد موافقة الجهات المختصة.
  • يلغى التصريح في حالة مخالفة أي من الشروط الموضوع به من قبل الهيئة العمرانية المختصة.