كيفية الاستعلام عن مدفوعات مكتب العمل 1443.. رابط وزارة الدخلية

أطلقت وزارة العمل السعودية خدمة الاستعلام عن مدفوعات مكتب العمل، والتي تعد من أهم الخدمات الإلكترونية وأيضا يمكنك تجديد الإقامة عبر مكتب العمل1442 التي وفرتها الوزارة بالمشاركة مع وزارة الداخلية بجانب خدمات أخرى، ويأتي الهدف من خدمة الاستعلام عن المدفوعات هو تنظيم شئون العمل لجميع العمال سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

وزارة العمل تسجيل الدخول النفاذ الوطني

الاستعلام عن مدفوعات وزارة عمل

وتعد خدمة مدفوعات مكتب العمل عبارة عن مبلغ من المال يدفعه الشخص عند حصوله على احد الخدمات من وزارة الداخلية، والجدير بالذكر بأنه يوجد عدد كبير من الخدمات التي قد تحصل عليها من مكتب العمل مثل رصيد الجوازات وإصدار رخصة العمل وتجديدها ورخص القيادة.

طريقة الاستفسار عن مدفوعات مكتب العمل

يستطيع كافة الأشخاص الاستعلام عن تلك المدفوعات، من خلال قيامهم بمجموعة من الخطوات التي نوجزها في النقاط التالية على النحو الأتي.

  • سجل دخولك على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • عن طريق الصفحة الرئيسية أختار الخدمات الإلكترونية.
  • حدد الخدمة الخاصة بالاستعلام عن رصيد المدفوعات.
  • وحتى تتم عملية الاستعلام بصورة ناجحة اكتب كافة البيانات التي تطلب منك بشكل صحيح وتلك المعلومات قد تكون البريد الإلكتروني ورقم الهوية ولابد أن تكتبها بالخانات المعدة له.
  • أكد على سلامة جميع البيانات التي أدخلتها.
  • أنقر على الأيقونة المخصصة لعرض البيانات.
  • وعند قيامك بكل ذلك، سيظهر أمامك على الشاشة جميع التفاصيل التي تتعلق برصيد المدفوعات بمكتب العمل.

والجدير بالذكر بأنه يمكنك الاستعلام عن أي موظف وافد بواسطة جواز السفر الخاص به أو رقم إقامته وذلك دون الحاجة للخروج من المنزل وبذل المزيد من الوقت والجهد.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

استعلم برقم الهوية عن مدفوعات مكتب العمل

حيث يمكن لكافة المواطنين أن يستعلموا عن الخدمات والمعاملات التي يقدمها مكتب العمل بالسعودية، عن طريق الدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإتباع الخطوات التالية.

  1. قم بالخول لموقع وزارة الداخلية.
  2. ثم اختار الاستعلامات الإلكترونية عن طريق القائمة الرئيسية التي تظهر أمامك.
  3. حدد الخدمة التي ترغب في الاستعلام عنها. وهي مدفوعات مكتب العمل
  4. أذهب للصفحة التالية وأدخل رقم الهوية، ثم اضغط على الأيقونة المعدة للبحث وستظهر لك النتيجة التي تستفسر عنها.

والجدير بالذكر بأن مكتب العمل يقدم عدد من الخدمات الهامة للمواطنين والمقيمين مثل، خدمة رخصة العمل وكذلك الاستعلام عن صلاحية السداد، وخدمة التغير للمهنة والاستعلام عن رقم الإقامة والموظف الوافد، من خلال عدد من  الوسائل الإلكترونية التي وفرتها الوزارة دون الحاجة للذهاب إلى لمكتب الذي تحصل منه على الخدمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد