كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط

هناك الكثير من المستخدمين يواجهون خطر تهكير الحسابات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، كما أن هناك العديد من الشخصيات الشهيرة مثل الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وغيره من الشخصيات الهامة والكبيرة، ولكن دائما ما تكون عمليات التهكير واختراق الحسابات كثيرة للغاية على موقع التواصل الاجتماعي الأكبر “فيسبوك”، ودائماً ما تكون الأسباب وراء هذه العملية بسيطة للغاية حيث أن الكثير من المستخدمين يخطئون في امتلاك كلمة مرور بسيطة جداً عند إنشاء حساب فيسبوك، وهذا ما يجعل المتسلل أو المخترق بإمكانه اختراق حسابك بسهولة بالغة.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط 8 6/7/2021 - 1:01 ص

في معظم الأحيان يستخدم المخترقين بعض التطبيقات التي تساعدهم في عملية القرصنة ومن ضمن هذه التطبيقات “kali linux” و “termux”، كما أن هذه التطبيقات شائعة بشكل كبير لدى المخترقين والمتسللين ويتم استخدامها في اختراق حسابك الشخصي على تطبيق فيسبوك، لذلك إذا تعرض حسابك للإختراق من قبل المتسللين لحسن الحظ في مقال اليوم سنقوم بشرح كيفية استرجاع حساب فيسبوك الخاص بك بعد أن تم تهكيره واختراقه وذلك من خلال 7 خطوات فقط.

كيفية استرجاع حسابك على فيسبوك بعد اختراقه وسرقته منك..

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط 1 6/7/2021 - 1:01 ص

الخطوة الأولى.

انتقل إلى متصفح الويب الخاص بك وتوجه إلى موقع فيسبوك ثم البحث عن حسابك الذي تم اختراقه من خلال بريدك الإلكتروني الذي أدخلته في بداية إنشائك للحساب أو حتى رقم هاتفك، كل هذه الوسائل تساعد في استرداد حسابك.

الخطوة الثانية.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط 2 6/7/2021 - 1:01 ص

بمجرد العثور على حساب فيسبوك الخاص بك ستجد أن فيسبوك يعرض عليك مربع مخصص لإدخال كلمة المرور القديمة الخاصة بك، قم بإدخال كلمة المرور القديمة وانتقل للخطوة التالية.

الخطوة الثالثة.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط 3 6/7/2021 - 1:01 ص

الآن ستجد أن فيسبوك يعرض لك حسابك ويشير إلى أن الحساب تم اختراقه، كما ستجد أن كلمة المرور تم تغييرها من قبل شخص آخر.

الخطوة الرابعة.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط 4 6/7/2021 - 1:01 ص

ستجد أن فيسبوك يعرض لك خيار تأمين حسابي قم بالضغط عليه لكي تتمكن من إكمال عملية استرداد حسابك.

الخطوة الخامسة.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط 5 6/7/2021 - 1:01 ص

سيطلب منك فيسبوك استعادة الحساب الخاص بك عن طريق إرسال كود إلى رقم الهاتف الخاص بك والمتوفر على حسابك، ولكن لم يعد لديك صلاحية الوصول إلى بريدك الإلكتروني  ورقم هاتفك لأنه تم تغيير كل ذلك بواسط أحد المخترقين.

الخطوة السادسة.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط 6 6/7/2021 - 1:01 ص

قم بالضغط على خيار “لم يعد بإمكاني الوصول إلى هذه الخيارات”، والآن سيعتقد فريق فيسبوك أن الحساب الذي تحاول الوصول إليه هو حسابك الخاص، بحيث يقوموا بإرسال بريد إلكتروني إلى رقمك الخاص أو أي بريد آخر أضفته من قبل على حسابك، وفي هذا البريد ستحصل على رابط.

الخطوة السابعة.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد اختراقه بـ 7 خطوات فقط 7 6/7/2021 - 1:01 ص

قم بالضغط على الرابط لكي يتم نقل بشكل مباشر إلى حسابك الأصلي في فيسبوك لكي تقوم بتعيين كلمة مرور جديدة.

ملحوظة: احرص على تطبيق الخطوات بأسرع وقت قبل أن يقوم المخترق بتغيير كلمة المرور الخاصة بك أكثر من مرة حتى تتمكن من استرداد حسابك على فيسبوك.