كيفية استخراج شهادة ميلاد من ماكينة الأحوال المدنية الذكية


بعد انطلاقها رسمياً، يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة كيفية استخراج شهادة ميلاد من ماكينة الأحوال المدنية الذكية، وذلك بعد أن نفذت وزارة الداخلية المصرية منظومة الماكينات الآلية الذكية، والتي يستطيع المواطنين من خلالها استخراج مصدرات الأحوال المدنية، حيث ترتبط تلك الماكينات بقاعدة بيانات تابعة لقطاع الأحوال المدنية، وقد بدأت المرحلة الأولى من تنفيذ المنظومة باستخراج شهادات الميلاد.

كيفية استخراج شهادة ميلاد من ماكينة الأحوال المدنية الذكية

تتيح ماكينات الأحوال المدنية الذكية للمواطنين إمكانية استخراج شهادة الميلاد بخطوات بسيطة في أقل من خمس دقائق، وذلك بعد التأكد من شخصية المواطن، من خلال إدخال البيانات الخاصة بصاحب الطلب، والتي تشمل الرقم القومي واسم الأم كما هو مسجل بشهادة الميلاد وكذلك اسم المصنع المكتوب أسفل الصورة في بطاقة الرقم القومي.

وزارة الداخلية
ماكينات الأحوال المدنية الذكية

خطوات استخراج شهادة الميلاد من الماكينة الذكية

تتوفر ماكينات الإصدار الآلي لشهادات الميلاد ضمن المرحلة الأولى من التنفيذ في ميناء القاهرة الجوي “مبني 1 داخل مبنى آير مول” وكذلك بمطار الغردقة “صالة سفر 2” ومطار شرم الشيخ “صالة سفر 1” وبديوان عام قطاع الأحوال المدنية بالعباسية.

ويستطيع المواطن استخراج شهادة الميلاد إلكترونياً من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • من شاشة الماكينة اختر زر شهادات الميلاد.
  • أدخل الرقم القومي كامل كما هو بالبطاقة الشخصية.
  • سجل رقم المصنع الموجود أسفل الصورة ببطاقة الرقم القومي.
  • سجل اسم الأم كما هو مدون بشهادة الميلاد.
  • بعد أن تتأكد الماكينة من صحة البيانات، تقوم بتخيير المواطن ما بين استخراج شهادة ميلاد خاصة به أو بأحد أقاربه حتى الدرجة الثانية.
  • تطلب الماكينة إدخال مبلغ 50 جنيه كرسوم الخدمة، ويتم إدخالهم كاش بداخل الماكينة، أو يتم الدفع عن طريق الفيزا.
  • وفي النهاية تصدر الماكينة شهادة الميلاد في أقل من خمس دقائق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمود بكيرجاداللله يقول

    جميل جدا جدا والله تحيا مصر وجيش مصر وزعيم مصرالسيسي في رعيته الله عاشت مصر فى عزه وكرامه بنصر من الله ورجاله الشرفاء الشعب المصري كله حبيب فخامة الرئيس السيسي رئيسي وافتخر تاني وتالت ورابع وتحيا مصر