كيفية إدخال قراءة الغاز والكهرباء ودفع الفاتورة الكترونياً

في إطار محاولة الدولة  الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد عبر البلاد، فعلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء و شحن كروت الكهرباء، لجميع أنواع العدادات وذلك عن طريق كود مكتوب في إيصال فواتير الكهرباء مخصص للدفع الإلكتروني.

الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي

كما أعلنت شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد، وهي الشركة المسئولة عن قراءة وتحصيل فواتير الغاز الطبيعي، عن تفعيل الدفع الإلكترةني عبر موقعا الرسمي.

وتعمل الوزارة على  عمل تطبيق سهل يمكن تحميله عبر App Store – Play Store””، لتسهيل عملية  دفع الفواتير وشحن كروت الكهرباء عن بُعد.

ويمكنك اتباع أحد الطرق التالية للدفع:

  1. زيارة الموقع الإلكترونى الخاص بالشركة القابضة مصر من هنــا لدفع فاتورتك أو للاستعلام والشكاوى.
  2. التوجه لمنافذ شركات التحصيل الموجودة في كل محافظات الجمهورية ” مكاتب البريد – مصارى – Bee – أمان – وقتى – تمام – سداد – ممكن – ضامن – البنك الزراعي”.
  3. ويمكنك السداد عبر ماكينات فوري الموجود في جميع محافظات الجمهورية.
  4. ويمكن أيضا لعدادات مسبقة الدفع التي تعمل بشحن الكروت،   الشحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الالكترونى المتمثلة في “مكاتب البريد، مصارى، Bee، أمان، وقتى، تمام، سداد، ممكن، ضامن والبنك الزراعى”.
  5. ويوجد مراكز الشحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء “فوري ” التي توفر 80 ألف نقطة شحن.
  6. بالنسبة للمحافظات التابعة  لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، استخدام التطبيق خدمات الكهرباء الذكية عبر الموقع الرسمي ويمكن تحميله من App Store -Play Store.
  7. تقديم الخدمات لكافة العملاء وتم نشره على play store بتقديم عدد (3) خدمات وهى (إبلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).
  8. أما للمحافظات التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، الدخول عبر الرابط  لسداد الفاتورة أو الاستعلام عنها.
  9. تسجيل القراءة عن طريق خط العملاء الساخن عبر الرقم 1122
  10.  يمكن أيضًا أستخدام محفظتك البنكية لسداد الفاتورة.
  11. الاستعلام عن طريق خدمة الرد الصوتي على الموبيل 5727 والأرضي 09000727 وتسجيل قراءة ومعرفة قيمة الفاتورة فقط وخدمة التحصيل سوف تفعلها قريباً.
  12. أو مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي لمعرفة كيفية ادخال قراءة الغاز ودفع الفاتورة الكترونياً.
  13. زيارة موقع شركة بتروتريد للاستعلام عن فاتورة الغاز.