كوريا الشمالية تهدد بضرب أمريكا وكوريا الجنوبية بالنووي.. والسبب..

بعد قيام مجلس الأمن في الاسبوع الماضي بتغليظ العقوبات على كوريا الشمالية بسبب استخدامها للسلاح النووي وإصرارها على تصنيعه بطريقة غريبة، قامت كوريا الشمالية في تحدي سافر منها لقرارات مجلس الأمن بإجراء تجارب على خمس صواريخ بعيدة المدى في البحر، وكذلك قام زعيم كوريا الشمالية باعطاء أوامر لقيادات الجيش بضرورة الإستعداد لتوجيه ضربة نووية في أي وقت في حال الإعتداء على البلاد.

كوريا الشمالية تهدد بضرب أمريكا وكوريا الجنوبية بالنووي.. والسبب.. 1 7/3/2016 - 5:40 ص

وكان هذا الأمر غريب للغاية، وأثار رعب الولايات المتحدة الأمريكية، مما جعل المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الامريكية يخرج بنفسه ويرد على هذه التصاريح قائلا (على بيونج يانج أن لا تتسرع وتخلق أزمات من شأنها أن تلهب المنطقة وتؤدي إلى الحرب بين الدول).

هذا وفي خبر عاجل أوردته وكالة الآنباء الكورية الشمالية منذ قليل يؤكد أن زعيم كوريا الشمالية قام بتهديد كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، بتوجيه ضربات نوويه لهم، في حالة إصرارهم على تنفيذ المناورات المشتركة بين البلدين والمقرر لها يوم الاثنين القادم.

هذا وقد أكدت وكالة الآنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن استخدام كوريا الشمالية للسلاح النووي في هذه الحالة يكون إجراء عادل، لإنه إجراء وقائي غرضه حماية البلاد من المعتدين، وهذا مضمن ومعلن عنه في إعلان للقيادة العليا للجيش الشعبي الكوري شمالي، وفي هذه الحالة لا يحق لأي دوله الغعتراض على استخدام كوريا لسلاح النووي.