كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان تعلن عن شروط القبول ببرنامج علوم تصميم الأثاث

أعلنت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان في بيان لها اليوم الخميس، عن شروط القبول ببرنامج علوم تصميم الأثاث، بحيث يساعد البرنامج في تخريج مصممين ذوي قدرات تنافسية قوية، ومتخصصين في علوم تصميم وإنتاج الأثاث، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد فهمي نجم رئيس جامعة حلوان.

كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان تعلن عن شروط القبول ببرنامج علوم تصميم الأثاث 1 13/8/2020 - 4:37 م

كما أوضحت الدكتور ميسون قطب عميد الكلية، إن برنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية هو برنامج ساعات معتمدة وتتم دراسته باللغة الإنجليزية، كما أنه يعد البرنامج الأول على المستوى المحلي والمستوى الإقليمي في جميع الدول العربية المتخصصة في الأثاث، بحيث تتمثل رؤية البرنامج في ريادة التعليم والبحث في مجال تصميم وإنتاج الأثاث المحلية والإقليمية، كما أشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى توفير مناخ تعليمي وابتكاري وبحثي مناسب في تخصص علم تصنيع الأثاث، بالإضافة إلى تنمية قدرات الطالب من الناحية العلمية والمهنية والتطبيقية ف6ي علوم التصميم المختلفة.

وقال الدكتور علي محمد منسق البرنامج، أن مدة الدراسة بالبرنامج 5 سنوات “سنة واحدة إعدادية و 4 سنوات في التخصص”، ويدرس الطالب في البرنامج أساسيات التصميم الداخلي بجميع عناصره الأساسية التي تتمثل في، الأثاث والحوائط والأرضيات والأسقف والنوافذ والأبواب، وجميع عناصره المؤثرة من إضاءة ولَون وخامة وعوامل بيئية، لافتا إلى أن فور إكمال الطالب البرنامج سيكون قادر على أن يعرف الحلول الابتكارية في العملية التصميمية لإنتاج منتج تنافسي، كما سيكون قادر على حل مشاكل الصناعة والمشاركة في تنمية المجتمع والبيئة.

شروط القبول بالبرنامج..

1- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة رياضيات أو علوم أو ما يعادلها، من بعدها يتم توزيع الطلاب عن طريق مكتب التنسيق لكلية الفنون التطبيقية.

2- يتولى مجلس الكلية وضع شروط القبول أو التحويل لبرنامج علوم تصميم الأثاث من كليات أخرى، وذلك طبقاً للضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

3- يقبل البرنامج الطلاب المحولين والذين يرغبون في الالتحاق بالدراسة في تخصص تصميم الأثاث، بحيث يشترط الحصول على نتيجة تقديرها جيد على الأقل، وإجادة اللغة الإنجليزية.