كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ تتيح العديد من الوظائف في المستقبل للشباب

أكد نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الذكاء الاصطناعي الدكتور رضا صالح أن كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ تم إنشاؤها بعد ان قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح فكرة الذكاء الاصطناعي للتعليم في كلية خلال مؤتمر الشباب في عام 2019، كما أوضح صالح تقسيمات كلية الذكاء الاصطناعي، وأشار إلى أن الكلية سوف تتيح للشباب في المستقبل العديد من الوظائف.

جامعة كفر الشيخ كلية الذكاء الاصطناعي

كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ

في مداخلة هاتفية للدكتور رضا صالح نائب رئيس جامعة كفر الشيخ في برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والقناة الفضائية المصرية أن كلية الذكاء الاصطناعي تحتوي على عدد من الأقسام وهي الآلات الذكية والروبوتات وتكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة وقسم برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، وقسم علوم البيانات.

كما أوضح أن كلية الذكاء الاصطناعي تعمل على تنمية مهارات الشباب ولها مستقبل باهر في إتاحة الفرص الوظيفية العديدة للشباب في المستقبل.

مشروعات شباب الذكاء الاصطناعي

وقد أشار سيادته ان سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قام بالإعراب عن سعادته في لقائه مع شباب كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ، وقد استمع إلى مشروعات الشباب التي تم تقديمها أثناء اللقاء، وكان من بينها مشروع روبوتات تسير في مسار محدد وتصلح لنقل البضائع داخل المصانع، كما تتناسب مع نقل المواد السامة والخطيرة.

أيضًا استمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مشروع أحد الشباب عن روبوت لاستعمال كاميرات السيارات، بالإضافة إلى الروبوت الطبي المستخدم في نقل الأطعمة ونقل الادوية بالتزامن مع أزمة الوباء المستجد والتعقيم الذاتي.

كما يتناسب مع القياسات الحيوية وإجراء فيديو كونفرنس بين كل من المريض والطبيب في ظل الأزمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.