كاريكاتير كارلوس لاتوف تعليقاً على نعيين أحمد أبو الغيط أميناً عاماً لجامعة الدول العربية

كاريكاتير جديد لرسام الكاريكاتير السياسي البرازيلي ” كارلوس لاتوف ” بمناسبة أختيار وزير الخارجية المصري السابق أحمد أبو الغيط لمنصب أمين عام جامعة الدولة العربية.

كاريكاتير كارلوس لاتوف تعليقاً على نعيين أحمد أبو الغيط أميناً عاماً لجامعة الدول العربية 1 11/3/2016 - 8:55 ص

كاريكاتير كارلوس لاتوف - تعيين أحمد أبو الغيط امين جامعة الدول العربية

تم اختيار أبو الغيط أمينعاً عاماً لجامعة الدول العربية يوم الخميس 10 مارس 2016 ليشغل هذا المنثب لمدة خمس سنوات خلفاً للسيد نبيل العربي، ويعتبر أبو الغيط هو الامين العام الثامن للجامعة العربية منذ تم تأسيسها في عام 1945 م.

كان تعيين أبو الغيط قد اثار بعض الغضب لدى قطاعات من الجماهير، وتناولت العديد من صفحات الفيس بوك الامر بسخرية واستهجان معتبرة أن تعيين أبو الغيط بمثابة دفن للجامعة العربية.

وابو الغيط من الشخصيات التي تعرضت لانتقادات كبرى في مصر والعالم العربي إبان توليه حقيبة الخارجية في عصر مبارك ما قبل ثورة يناير 2011 نتيجة مواقفه السياسية، والتي كانت اشهرها ما كان في عام 2008 حيث شهد هذا العام إعلان وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، تسيبى ليفنى، الحرب على غزة خلال مؤتمر صحفي معه في القاهرة عشية العدوان.

ثم تصريحاته المدافعة عن إبقاء معبر رفح وحجته في ذلك الاعتبارات القانونية والاتفاقات الدولية، وتميل حماس مسؤلية ما تقوم به اسرائيل في غزة ائنذاك.

كاركاتير لاتوف جاءاً معبراً عن تلك الانتقادات بحسب الكاريكاتير معتبراً دخول أبو الغيط كأمين للجامعة العربية بمثابة دخول لاسرائيل للجامعة.

  • يعتبر لاتوف من رسامي الكاريكاتير المناهضين بشدة للعولمة والرأسمالية ومناهضة الولايات المتحدة والتدخل العسكري، ويهتم بالقضية الفلسطينة والصراع العربي الاسرائيلي.