كارثة مروعة في سوهاج تنتظر تدخل السيسي: تسمم ألف تلميذ والعدد في تزايد


تعرض تلاميذ محافظة سوهاج، لحادث آليم، بعد تعرض ما يقرب من 1000 تلميد إلى تسمم، إثر تناولهم وجبه مدرسية “جبنة مثلثات، وطالب عدد من أولياء الأمور بتدخل الرئيس السيسي لمحاسبة المسئولين عن ذلك.

وتفقد منذ قليل، الدكتور صفا محمود رئيس جامعة سوهاج، التلاميذ المصابين داخل مستشفيات سوهاج العام والجامعي وساقلته وأخميم المركزي وكلية الطب.

وأكد عدد من التلاميذ، أن الجبنة كانت تفوح منها رائحة كريهة، وأنهم عندما اخبروا مسؤولي التغذية بالمدرسة كان ردهم “سليمة”.

وقال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه قرر إحالة واقعة اشتباه إصابة تلاميذ مدارس المحافظة للنيابة العامة للتحقيق في الواقعة والتحفظ على العينات الخاصة بالوجبات المدرسية ومطابقتها مع العينات المأخوذة من التلاميذ.

ونفي عبد المنعم في تصريحات صحفية، وجود حالات وفاة بين التلاميذ وأن أغلب حالات الإصابة كانت بالإيحاء وخروجهم من المستشفيات عقب توقيع الكشف عليهم، مضيفا أنه زار الطلاب في المستشفيات الموجودين به.

وروى فارس محمد السيد، تلميذ بمدرسة باحثة البداية، تفاصيل إصابته بالتسمم بعد تناوله وجبة المدرسة: “أننى عقب وصولى المنزل بدأت أرجع وأنا كنت تناولت وجبة غذائية من الوجبات التي تم تسليمها لنا اليوم في المدرسة، وتم نقل للمستشفى العام لتلقى العلاج”.

فيما قال محمد ياسر ثابت من مدرسة نجع النجار بمركز ومدينة سوهاج: “أنا أكلت حلاوة طحينية استلمتها من المدرسة في التغذية المدرسية، وبعدها بطنى وجعتنى، وتم نقلى أنا وشقيقى للمستشفى”.

ومن جانبها قالت مريم محمد صديق تلميذه بمدرسة النصر، إن الحلاوة والجبنة هى من المتسببة في إصابتها بحالة التسمم، وتسببت لها في مغص في البطن، مؤكدة على أنها كانت بحالة جيده قبل تتناول وجبتها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.