قبل السفر.. إجراءات وقواعد الإقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة أثناء موسم العمرة 1443/2022

شهدت الساعات الأخيرة اعتماد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالأمس كافة الإجراءات والقواعد اللازمة التي يتم اتباعها في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم العمرة هذا العام الجاري 1443/2022، وهي القواعد التي تنظم أداء مناسك العمرة المعتمرين بشكلٍ عام، وذلك بعدما أعلنت السلطات السعودية خلال الفترة الأخيرة استئناف رحلات الطيران من العديد من الدول لأداء مناسك العمرة، ونسلط الضوء الآن للتعرف على قواعد وإجراءات الإقامة في مكة المكرمة وفي المدنية المنورة أثناء موسم العمرة.

إجراءات وقواعد الإقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة أثناء موسم العمرة 1443/2022

إجراءات وقواعد الإقامة في مكة المكرمة لموسم العمرة

وقد تم تحديد بعض الإجراءات التي يجب الالتزام بها من جانب كافة الجهات في السعودية في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة أثناء موسم الحج في السعودية هذا العام 2022/1443، ومن اهم هذه الإجراءات ما يلي.

  • يشترط ان يكون السكن المحدد برنامج العمرة مفعل رسميا من قبل السلطات السعودية، بناء على الأماكن المرخصة من وزارة السياحة والاثار السعودية.
  • ان يتم الحجز الخاص بالشركة السياحية من خلال البوابة الالكترونية المصرية للعمرة فقط، وذلك ليتم التأكد من متوافق السكن المحجوز مع السكن المفعل من قبل السلطات السعودية.
  • ان يتم الالتزام من جانب الشركة السياحية بالتسكين المحدد ببرامج العمرة المدرج على البوابة المصرية للعمرة، وفي حالة الاخلال من جانب الوكيل السعودي لهذا الالتزام يتم اخطار لجان الوزارة بالأراضي السعودية من خلال البرامج الصخرية للعمرة.

ضوابط السلطات السعودية بشأن التسكين أثناء موسم العمرة

ومن اهم ضوابط السلطات السعودية بشأن التسكين في مكة المكرمة والمدينة الأمور في موسم العمرة ما يلي.

  • الا تكون المسافة المصرح بها للسكن اكثر من 3000 متر عن الحرم المكي.
  • ان يكون التسكين بالغرف للمعتمرين بناء على تطبيق الإجراءات الاحترازية.
  • يمكن اجراء التسكين في فنادق المدينة المنورة بما لا يزيد عن 800 متر عن الحرم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.