قواعد المفاضلة واختيار المتقدمين في مسابقة المعلمين الجديدة في جميع المحافظات


مع أنتهاء التقديم على الموقع الإلكتروني الخاص بمسابقة التعاقدات الجديدة لسد العجز في وظائف المعلمين من مختلف التخصصات بجميع المديريات التعليمية  على مستوى الجمهورية والتي بدأ التقديم فيها من يوم 9 فبراير الجاري وأنتهت يوم الجمعة 15 فبراير. وبداية من غداً السبت الموافق 16 فبراير 2019 ستبدأ الإدارات التعليمية في استلام أوراق المعلمين المتقدمين لتلك المسابقة ولمدة أسبوع ينتهي يوم 21 فبراير الجاري، تبدأ بعدها المديريات التعليمية في فرز المتقدمين وترتيبهم والمفاضلة بينهم تمهيداً لإعلان أسماء الناجحين في تلك المسابقة حتى يتم تسليمهم العمل بداية شهر مارس المقبل، خاصة وأن التعاقد هو تعاقد مؤقت تهدف منه وزارة والتربية والتعليم لسد العجز في تخصصات المعلمين خلال الفصل الدراسي الثاني.

قواعد المفاضلة وترتيب المتقدمين في مسابقة التعاقدات الجديدة من المعلمين:

1- محل الإقامة المدون في بطاقة الرقم القومي يكون مطابق للإدارة التعليمية التابع لها ويكون مر على استخراج البطاقة سنة على الأقل في حالة تغيير محل الإقامة.

2- الأعلى في مرتبة المؤهل الدراسي (الأعلى في التقدير) وليس بالنسبة المئوية كالتالي: امتياز ، جيد جداً ، جيد ، مقبول.

3- الأعلى في المؤهل الدراسي (دكتوراه ، ماجستير).

4- الأعلى في درجة الاختبار والمقابلة الشخصية.

5- الأقدم في التخرج.

6- الأكبر سنا.

وستقوم المديريات التعليمية بتشكل ثلاث لجان لاستلام الملفات ومراجعتها ومن ثم ترتيب واختيار الفائزين وفقاً للقواعد السابقة تمهيداً لإعلان أسماء الفائزين بمسابقة التعاقدات الجديدة وتسليمهم العمل.