قناة صدى البلد تؤكد منذ قليل إلغاء البطاقات التموينية لكل من يزيد دخله عن 1500 جنية وأول رد رسمي من التموين

في تصريحات هي الأولى من نوعها حول البطاقات التموينية وإلغاء البطاقات التي يصل دخل صاحبها إلى مبلغ معين، قالت قناة صدى البلد منذ قليل في برنامج “كلام في الفلوس” أنه سوف يتم إلغاء إلغاء كل البطاقات التموينية التي يزيد دخل أصحابها عن ألف وخمسمائة جنيه “1500” جنيه، وكانت هذه الآنباء ترددت من فترة وجيزة وقيل أن وزارة التموين وضعت شروط للمستحقين للدعم التمويني وكان من هذه الشروط من يصل دخله إلى مبلغ معين.

وزير التموين والتجارة الداخلية

وفي أول رد رسمي من وزارة التموين والتجار الداخلية على ما أثارته قناة صدى البلد، أكدت الوزارة أن هذا الكلام عار تماماً عن الصحة، وأشارت الوزارة إلى وجود 70 مليون مواطن يقومون بصرف مستحاقاتهم التموينية بشكل ثابت ومنتظم كل شهر، وأنه لم يتم النظر إلى الآن في مسألة الدخل وعلاقته بالدعم، كما أكدت الوزارة أن هذا الأمر ما زال قيد البحث، وطالبت الوزارة وسائل الإعلام بتحري الدقة وعدم نقل أي أخبار تضر بالأمن القومي للبلاد والأمن الغذائي والاجتماعي.

ويذكر أن وزارة التموين قامت بتنقية البطاقات التموينية وحذف بعض الفئات مثل المتوفين والمسافرين كمرحلة أولى، وهناك مرحلتين لم تقم بهما حتى الآن، وذلك حرصاً من الحكومة حسب قولها على إيصال الدعم إلى مستحقيه، ومؤحراً قامت وزارة التموين بمطالبة 20 مليون مواطن بتحديث بطاقاتهم التموينية، وأكدت الوزارة أنه بعد التحديث سوف يتم إضافة المواليد الجديدة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of طالاق محمد رشاد
    طالاق محمد رشاد يقول

    كعادة المسؤلين فى مصر منذ مدة ،يلقون خبر مايريدون فعله فى المستقبل القريب ،ثم يخرج الوزير المسؤل ويكاد يقسم برحمة امه وابيه ان هذا الخبر مدسوس والمراد به (زعزعة الاستقرار) واخد بالك من زعزعة الاستقرار ( ياعنى احنا السبب فيه مش حكومة الدولة) ، ثم نفاجأ بعد ذلك بالحكومة تقوم بعمل مانفته من قبل بحذافيره بدون خشه ولا خجل . احب اقول للحكومة السيئة ( كرهناكم ،كرهنا للكفر ) ،واقول لكل المسؤليين فى مصر ،احذروا الحليم اذا غضب ،لن يستطيع ان يوقفه احد . هى الناس هاتجيب منين لكل الزيادات دى ،اقترح على الحكومة تأخذ مرتبات الموظفين وتتكفل بحياتهم هى بدلا منهم .