قفزة جديدة في أسعار الفراخ والبيض اليوم الإثنين.. شعبة الدواجن: الزيادة مستمرة لنهاية الشتاء

يسعى العديد من المواطنين في مصر، لمعرفة أسعار الفراخ اليوم الإثنين 18 أكتوبر، أول بأول، في المزرعة أو محلات التجزئة، أملًا في شراء احتياجات المنزل، وتقبل الأسر على شراء الفراخ لاحتوائها على العديد من العناصر المغذية للجسد، وهناك العديد من العوامل التي تتحكم في أسعار الفراخ، من بينها أسعار الأعلاف فإذا زادت أسعار الأعلاف زادت أسعار الفراخ، وهناك عنصر النقل والمواصلات فإذا ارتفعت أسعار المحروقات ارتفعت أسعار نقل الفراخ.

أسعار الدواجن البيضاء والبلدى متجدد يومياً

أسعار الفراخ اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021

وارتفعت أسعار الفراخ اليوم الإثنين 2021، حسبما ذكر عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، قائلًا أن أسعار الفراخ شهدت زيادة جنيه في الأسعار للكيلو الواحد.

  • وسجل سعر كيلو الفراخ في المزرع نحو 30 جنيه للكيلو الواحد.
  • في حين أن سعر كيلو الفراخ يصل إلى المستهلك ما بين 35 إلى 36 جنيه للكيلو الواحد.
بورصة الدواجن اليوم
أسعار الفراخ اليوم

سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021

ولا يقل أهمية البيض عن الفراخ لكن أسعار الفراخ ارتفعت خلال الأيام الأخيرة الجارية، وأثر الأمر على الأسر المصرية، خاصة بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح ذكر عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار كرتونة البيض ارتفعت أيضَا جنيه واحد لكل كرتونة، مقارنة بالأسعار أمس حيث ارتفع سعر كرتونة البيض الأبيض في السوق نحو 53 جنيهًا.

وفي تصريح صادم له أوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الفراخ تستمر في الارتفاع حتى نهاية فصل الشتاء، جراء زيادة تكلفة أسعار الفراخ على المربين في المزارع في الشتاء.

جدير بالذكر أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن بنسبة 95 في المائة بإجمالي نحو 1.6 مليار طائر سنويا،وأوضح  رئيس شعبة الدواجن أن الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك لا تتعدى 5 في المائة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.