قطر ترد على الدول المقاطعة ب “لعم”

كلنا جميعا نشاهد ونسمع ونتابع التطورات الحديثة في علاقات الدول ببعضها البعض.فمنذ فترة قليلة قطعت بعض الدول العربية علاقتها الدبلوماسية بقطر  ،  ومن هذه الدول السعودية والإمارات ومصر واليمن والمالديف والبحرين.واخذت هذه الدول بعض القرارات من ضمنها اغلاق المجال الجوي امام الطائرات المسلفرة إلى قطر وكذلك اغلاق المجال البحري امام البواخر، وكذك قرارات مختلفة بمنع سفر مواطنيها لقطر.

قطر ترد على الدول المقاطعة ب "لعم" 1 4/7/2017 - 1:29 م

وهناك أسباب كثيرة جعلت هذه الدول تأخذ هذا القرار من ضمنها، تأييدها لايران في مواجهة دول الخليج، وكذلك وقوفها ودعمها الي جماعات ارهابية، بالإضافة لعملها على جعل هذه البلاد غير امنه ومستقرة والعمل على زعزعتها عن طريق تحريض بعض المواطنين على حكومتهم. وهناك بعض تسريبات عن رد قطر على مطالب الدول المقاطعة عن طريق بعض التغريدات التي نشرت بهذا الشأن.

عدم وجود اي عنصر من عناصر الحرس الثوري على أراضيها، مؤكدة الي أن هذا المطلب غرضه تشويه سمعتها، وكذلك أيضاً تقول أن تركيا دولة مسلمة ولاشئ ينصف على منع اقامة قواعد عسكرية في ميثاق مجلس التعاون، كما تؤكد على انها عنصر فعال في مواجهة ومكافحة الارهاب وان ليس لها اي علاقة بالتنظيمات الارهابية.

وانه إذا سلمنا هذه التسريبات، يمكن أن نلخص القول أن قطر ردت على الدول المقاطعة بكلمة دبوماسية شهيره استخدمها ياسر عرفات الزعيم الفلسطيني وهي “لعم” مزيج من نعم ولا.

وبعد متابعة بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تاكد خلوها من هذه التغريدات التي نشرت ع المواقع.

ولا نعرف اين تذهب الحقيقة، وذلك لعدم وجود اي تاكيد أو نفي من بعض الوكالات التي نسب اليه النشر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.