قصص وحكايات الشيخ الشعراوي مع توبة الفنانات ودموعِهن وارتدائِهن الحجاب

الشيخ الشعراوي، يمثل الكثير والكثير لدي الأمة الإسلامية بأكملها، ولأزال حاضرا معنا حتى اليوم بأقواله وتفسيراته البسيطة والمؤثرة في ذات الوقت، فأسلوبه رغم عمقه إلا انه من ابسط ما يكون في فهمه، ونجد أن الشيخ الشعراوي كان له دور بارز ومهم في حياة العديد من النجمات وهدايتهن ولجوئهن الي ارتداء الحجاب والتوبة والقرب الي الله عز وجل، فهو يعتبر بمثابة الأب الروحي للعديد من النجمات.

قصص وحكايات الشيخ الشعراوي مع توبة الفنانات ودموعِهن وارتدائِهن الحجاب 7 25/12/2016 - 10:45 م

ومن هولاء النجمات التي كان للشيخ الشعراوي أكبر الأثر في توبتهن:-

ياسمين الخيام

قصص وحكايات الشيخ الشعراوي مع توبة الفنانات ودموعِهن وارتدائِهن الحجاب 1 25/12/2016 - 10:45 م

تعتبر من أوائل النجمات التي تأثرت بالشيخ الشعراوي ونصائحه، بعد أن كانت رافضه لمطلب والدها الشيخ الحصري بارتداء الحجاب وترك الغناء، واستطاع الشعراوي إقناعها بذلك، ودعا لها أثناء زيارته للبيت الحرام وبالفعل تحققت دعواه لها بالهداية.

شادية

قصص وحكايات الشيخ الشعراوي مع توبة الفنانات ودموعِهن وارتدائِهن الحجاب 2 25/12/2016 - 10:45 م

كانت شادية تفكر كثيرا بأمر الاعتزال والتوبة قبل مقابلها للشيخ الشعراوي، وعند ذهابها للبيت الحرام قابلت هناك الشيخ الشعراوي، وقامت بسؤاله ” ربنا يغفر لنا” فرد عبها الشيخ الجليل ” أن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء”، وبعد ذلك ذهبت شادية الي منزل الشيخ الشعراوي وقدم لها النصيحة بالتوبة واللجوء الي طريق الهداية، وقال لها “انسي انك شادية المغنية، فأنت الآن سيدة فاضلة عرفت طريق الحق تبارك وتعالي” وبعد تلك الكلمات ابتعدت شادية عن الفن تماما واعتزلت وحجت بيت الله، حتى إنها رفضت الذهاب لتسلم جائزتها في مهرجان السينما وذلك اقتناعا بكلام الشعراوي لها عندما قال لها ” لا تعكري اللبن الصافي”.

سهير رمزي

قصص وحكايات الشيخ الشعراوي مع توبة الفنانات ودموعِهن وارتدائِهن الحجاب 3 25/12/2016 - 10:45 م

تعتبر سهير رمزي أن الشيخ الشعراوي هو أهم عالم دين، بل وهو الذي غير مجري حياتها تماما، وتقول إنها ذهبت إليه مع عدد من الفنانات المعتزلات وهي بالفعل مرتدية الحجاب، وإنها كانت دائما ما تستشيره في أمور كثيرة، وهو يقول الفن حلاله حلال وحرامه حرام، وقد هون عليها الشعراوي كثيرا خجلها من المشاهد الساخنة التي أدتها من قبل، وندمت عليها الآن.

سهير البابلي

قصص وحكايات الشيخ الشعراوي مع توبة الفنانات ودموعِهن وارتدائِهن الحجاب 4 25/12/2016 - 10:45 م

قالت إنها ارتدت الحجاب لخوفها من يوم الحساب، وان الشيخ الشعراوي أقنعها بحرمانية ما تقدمه، وان في إمكانها تقديم أدوار مفيدة للمجتمع وبعدها قررت الاعتزال وارتداء الحجاب.

مريم فخر الدين

قصص وحكايات الشيخ الشعراوي مع توبة الفنانات ودموعِهن وارتدائِهن الحجاب 5 25/12/2016 - 10:45 م

ولدت لأب مسلم وأم مسيحية، لذلك لم تتفقه في الدين الإسلامي، أو تعرف حتى كيفية الصلاة، وقالت أن شادية والشيخ الشعراوي هم من علماها كيفية الصلاة، وفي البداية أباح لها الشيخ الشعراوي إمكانية قراءة الفاتحة بدلا من التشهد، وأيضا الاستحمام بدلا من الوضوء حتى تعلمت كيفية الوضوء وأداء الصلاة الصحيحة.

عفاف شعيب

قصص وحكايات الشيخ الشعراوي مع توبة الفنانات ودموعِهن وارتدائِهن الحجاب 6 25/12/2016 - 10:45 م

ارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل في أوائل التسعينات، ولكنها أرادت مرة اخري العودة للتمثيل ولكن بحجابها، وقالت إنها عرضت هذا الأمر على الشيخ الشعراوي فقال لها ” وماله لما تشتغلي بحجابك”، ولكن يجب أن تحترميه.