قصة الشاب المصري الوسيم الذي آثار الجدل بسبب التشابه بينه وبين إخناتون

تدأول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” و” تويتر” صورة لشاب مصري بجانب صورة الملك الفرعونى إخناتون، حيث علق الكثير على تلك الصورة مؤكدين أن هذه الصورة هى النتيجة النهائية التي توصل إليها العلماء لشكل الملك إخناتون، لكن الأمر مختلف تماماً ولا أساس له من الصحة.

قصة الشاب المصري الوسيم الذي آثار الجدل بسبب التشابه بينه وبين إخناتون 1 9/7/2016 - 5:46 م
Statue of Akhenaten، Pharao of Egypt، Neues Museum، Berlin
Statue of Akhenaten، Pharao of Egypt، Neues Museum، Berlin

4

يُعتبر إخناتون من أكثر ملوك مصر القديمة الذي ارتبط اسمه بالحياة الدينية لدى المصريين القدماء، حيث يرمز إسم إخناتون إلى ” الوح الحية للإله آتون “، حيث كان الإسم الحقيقى له امنحتب الرابع، ذلك الملك الذي حاول توحيد العبادات المصرية وجمعها في إله واحد هو الإله آتون.

2 12

تسببت تلك الصورة التي تداولها مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى في شهرة لهذا الشاب المصري الوسيم، وذلك بعد أن أثارت الجدل على نطاق واسع.

5 6

ذلك الشاب المصري يُدعى ” أمين الجمل  ” الذي اشتهر بشبيه إخناتون يبلغ من العمر 30عاماً، هو ممثل وكاتب مصري أمريكى، ولد في كاليفورنيا في 31 مارس 1986، شارك هذا الشاب كممثل  في 12 عمل سينمائى وتليفزيونى، منهم 3 أعمال مازالوا قيد الإنتاج أشهرهم مسلسل The Newsroom.

7

قام هذا الشاب المصري الوسيم أيضاً بتأليف فيلمين قصيرين إحداهما يحمل إسم ” الوضوء ” والآخر بعنوان ” الحالة الغريبة لعبد الحق ” وتم إنتاج الفيليمن باللغة الإنجليزية، حيث حصل أمين الجمل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان ” نوركال ” السينمائى، كما حصل على تكريم من Ava Greenwald Memorial Award.

8

لم يكن أمين الجمل هو الوحيد من العائلة الذي دخل الوسط الفنى، بل جدته تُدعى سلوى أباظة ممثلة مصرية من نجوم الوسط الفنى، حيث درس أمين الجمل التمثيل بجامعة ستانفورد، كما علق أمين الجمل بنفسه على تلك الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى على التشابه الكبير بينه وبين إخناتون، فرغم بعده عن وطنه إلا أنه مازالت ملامحه تربطه بتاريخ بلاده.

10

11


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. قمر يقول

    دا تخلف و غباء… دي مش النتيجة النهائية الي وصل لها العلماء ولا حاجة….. اخناتون كان اسود افريقي ذو شفه منتفخه افريقية و انف افريقيه…. و الناس حطط صوره الولد الابيض دا عشان يثبتو ان الحضارة المصرية تنتمي لدول اخري غير مصر