قصة اختراع الشخصية الكارتونية الاشهر بين عشاق الايس كريم Kimo

جميعنا نعرف الدب الازرق الذي نراه دوما على غلاف الايس كريم، ولكن هل فكر احد يوما ما فيمن يكون الشخص الذي اخترع هذه الشخصية التي ملكت قلوب وعقول الملايين من الاطفال؟ وما السر وراء اختراعه لشخصية دب ازرق اللون؟ ولماذا اللون الازرق الذي تميز به هذا الدب؟، هيا بنا لنحكي لكم قصة مخترع الدب الازرق وكيف جاءته هذه الفكرة.

قصة اختراع الشخصية الكارتونية الاشهر بين عشاق الايس كريم Kimo 1 29/4/2015 - 9:43 م

الدب الازرق

هاني المصري فنان تشكيلي ومصمم للجرافيك، يعمل في هدوء في احدى شركات الدعاية والاعلان، وفي يوم من الايام دخل على هاني مديره في العمل ومعه شخص آخر يسمى بيانكي، وبيانكي هذا هو وريث عائلة جروبي الشهيرة ومن أكبر أصحاب محلات الحلوى المشهورة على مستوى العالم، كما كانت جروبي في ذلك الوقت هي ماركة مثلجات شهيرة في مصر، وكان بيانكي يريد السفر الي خارج مصر وعمل شئ مختلف للمثلجات لتصبح مختلفة عن بقية منتجات جروبي الشهيرة.

كيمو

وهنا جاءت الفكرة العبقرية الي رأس هاني المصري عندما تذكر كيف كان في طفولته يلبس رداء ازرق اللون ويلقبه الجميع به (الدب الازرق )، عندما عرض هاني المصري هذا الاقتراح على بقيه جروب العمل كانت الموافقة بالاجماع.

ايس كريم

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد ترك هاني المصري العمل في هذه الشركة وترك معها دبه الازرق، الي أن اشتري قام البنك بشراء الشركه وجاءه من يعرض عليه أن يستكمل ما بدأه مع الدب الازرق. وعندها عاد الدب الازرق الي احضان هاني المصري مرة اخرى، ليأخذ اسم كيمو Kimo، والذي كان سببا في غلق باب السوق المصري امام اي شركه اجنبيه تحاول أن تقتحمه حيث كان مسيطرا ومحبوبا جداً في الشارع المصري.