4 بنوك مصرية توفر قرض ليلة العمر للشباب لتمويل الزواج تعرف على التفاصيل والشروط

توفر 4 بنوك في مصر وهم البنك التجاري الدولي CIB وبنك فيصل الإسلامي وبنك البركة وبنك ناصر الاجتماعي، برنامج تمويل شخصي للشباب تحت مسمى قرض ليلة العمر  أو تمويل الزواج، وتسعى تلك البنوك من خلال إطلاق ذلك القرض إلى مساعدة الشباب في تمويل إقامة حفل الزواج، ولكن اشترطت كل البنوك باستثناء بنك ناصر الاجتماعي تمويل الفنادق الكبرى فقط، ويصرف البنك مبلغ التمويل للفندق بشكل مباشر لسداد مصاريف حفل الزفاف، ولا يتم منح القرض للمقترض مباشرة لضمان عدم استخدامه في أغراض أخرى.

تفاصيل وشروط قرض ليلة العمر للشباب

تفاصيل وشروط تمويل ليلة العمر أو قرض الزواج

تشترط البنوك في الفرد المتقدم للحصول على تمويل ليلة العمر أن يقوم بتقديم عدد من المستندات هي صورة من بطاقة الرقم القومي سارية الصلاحية، إيصال مرافق حديث سواء من شركة المياه أو الكهرباء بشرط ألا يكون مر عليه أكثر من 3 أشهر، بالاضافة إلى فاتورة من الفندق بمصاريف حفل الزفاف، وأخيرا صورة تفصيلية بتعريف مفردات الراتب الشهري معتمدة ومختومة من جهة العمل مع ضرورة فتح حساب جاري بالبنك لإصدار شيكات مبلغ التمويل، وبالنسبة للفائدة لمستحقة للبنك فهي تختلف من بنك لآخر، وتعتمد على جهة العمل التابع لها العميل ما بين موظف في القطاع الحكومي أو الخاص أو من أصحاب الأعمال.

البنك التجاري الدولي (CIB)

يصل مبلغ التمويل في تمويل الزواج لدى البنك التجاري الدولي (CIB) إلى 350 ألف جنيه كحد أقصى للقرض مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات، كما يجب ألا يقل الراتب الشهري للعميل عن 2600 جنيه، ويشترط البنك ألا يتجاوز سن العميل 60 عاما عند سداد آخر قسط مع سداد 2% مصاريف إدارية من إجمالي قيمة القرض تسدد مرة واحدة.

بنك فيصل الإسلامي

يصل مبلغ التمويل في برنامج قرض ليلة العمر لدى بنك فيصل الإسلامي إلى 150 ألف جنيه كحد أقصى للقرض مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات، كما يجب ألا يقل الراتب الشهري للعميل عن 1500 جنيه، ويشترط البنك ألا يتجاوز سن العميل 60 عاما عند سداد آخر قسط مع سداد  1.5% مصاريف إدارية من إجمالي قيمة القرض تسدد مرة واحدة.

بنك البركة

يصل مبلغ التمويل في برنامج قرض ليلة العمر لدى بنك البركة إلى 200 ألف جنيه كحد أقصى للقرض مع فترة سداد تصل إلى سنتين، كما يجب ألا يقل الراتب الشهري للعميل عن ثلاثة ألاف جنيه، ويشترط البنك ألا يتجاوز سن العميل 60 عاما عند سداد آخر قسط مع سداد  2% مصاريف إدارية من إجمالي قيمة القرض تسدد مرة واحدة.

بنك ناصر الاجتماعي

يصل مبلغ التمويل في برنامج قرض ليلة العمر لدى بنك ناصر الاجتماعي إلى 10 ألاف جنيه كحد أقصى للقرض، ويقدم البنك القرض بدون فوائد بشرط التأكد من استحقاق العميل،حيث يقوم البنك بإجراء استعلام من مكتب الشئون الاجتماعية على المقترض، كما يشترط البنك عدم امتلاك دخل شهري ثابت للحصول على القرض وأن يكون غير موظف. ولا يشترط سن محدد للعميل كما أن نسبة المصاريف الإدارية تكون رمزية.