قرار هام وجديد من “البنك المركزي” بعد 3 أسابيع من “تعويم الجنيه”.. ويخالف التوقعات ويرفع “سعر الدولار” رسمياً بالبنك اليوم الأحد

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، عن طرحه أذون خزانة بقيمة 9.250 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول 5.7 لأجل 91 يوما، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 3.5 مليار جنيه لأجل 273 يوما، وذلك نيابةً عن وزارة المالية، وفي اطار مساعي الدولة الحثيثة والمستمرة، لمواجهة العجز المستمر في الموازنة العامة للدولة، والتي أصبحت تشكل صداعاً في رأس النظام الحاكم.

قرار هام وجديد من "البنك المركزي" بعد 3 أسابيع من "تعويم الجنيه".. ويخالف التوقعات ويرفع "سعر الدولار" رسمياً بالبنك اليوم الأحد 1 27/11/2016 - 5:32 م

هذا ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجاري 322 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

كما خالف البنك المركزي التوقعات، وارتفع بأسعار الدولار اليوم الاحد، ليسجل 17.4854 جنيه للشراء، مقابل 17.8969 جنيه للبيع بينما سجل أعلى سعر للتدأول اليوم كلاً من بنك البركة، وبنك HSBC وبنك بيريوس بأعلى سعر لشراء الدولار بقيمة 17.6جنيه، فيما يقدم بنك الإسكندرية أقل سعر لبيع الدولار 17.65 جنيه للبيع، مع وجود توقعات بمواصلة الارتفاع خلال الأيام المقبلة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.