قرار هام من محافظ الشرقية يخص المترددين على المراكز التكنولوجية

تحرص محافظة الشرقية، على التوجه نحول التحول الرقمي، شأنها كباقي المحافظات المصرية، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو آداء الجهاز التنفيذي، حيث أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب عن تفعيل خدمة الرسائل القصيرة للمواطنين الراغبين في التعامل مع المراكز التكنولوجية من مدون وقرى المحافظة.

قرار هام من محافظ الشرقية يخص المترددين على المراكز التكنولوجية

وأوضح المحافظ أن تفعيل خدمة الرسائل القصيرة “SMS”، سيتم من خلال التطبيق الموحد للمراكز التكنولوجية، بهدف إطلاع المواطنين على حالة الطلب أو الخدمة التي يريدونها، مؤكداً أن تلك الخطوة تندرج ضمن خطة المحافظة نحو التحول الرقمي، للتيسير على المواطنين، وتخفيف أعداد المترددين على المراكز التكنولوجية، لمتابعة الإجرءات الخاصة بالخدمات التي يريدونها.

تقديم 141 خدمة متنوعة عبر 19 مركزًا تكنولوجيًا

من جهته، أكد الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، أن المراكز التكنولوجية الموجودة بالمحافظة تقدم 141 خدمة متنوعة للمواطنين، من خلال 19 مركزًا تكنولوجيًا منتشرًا في مختلف مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى وجود خدمة المراكز التكنولوجية المتنقلة في المناطق الأكثر كثافة سكانية.

وأشار إلى قيام المحافظة بتفعيل بوابة “خدمات المحليات” التي توفر للمواطنين 42 خدمة مختلفة، بدءًا من التقديم عبر الإنترنت لطلب الخدمة، والحصول عليها، ودفع الرسوم عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني، وذلك في إطار الخطة الوطنية للتحول الرقمي والشمول المالي.

تأثير التحول الرقمي على متلقي الخدمة

ولفت نائب المحافظ، إلى أن أهمية التحول الرقمي، تكون في توفير الوقت والجهد والمال، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات المقدمة للمواطنين بجودة عالية.

كما أوضح أنه يساعد أيضًا، على توفير فرص لتقديم خدمات إبداعية وغير تقليدية، وتمكين المؤسسات من التوسع، والوصول إلى شريحة أكبر من المواطنين، وتحقيق الحوكمة وترشيد النفقات وإتاحة جميع الخدمات بطريقة خاصة ، بسهولة ويسر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.