قرار هام جداً من وزارة التربية والتعليم: تخفيض ساعات اليوم الدراسي

قامت مجموعة من الصحف بنشر خبر هام، من زارة التربية والتعليم، حيث ورد قرار من الوزارة بتخفيض ساعات الدراسة للطلاب، وتخفيض المواد، ليصبح عدد المواد التي يدرسها الطالب في اليوم الواحد ثلاثة، بدلاً من خمس مواد.

إليكم التفاصيل حول هذا القرار، الوارد من رزارة التربية والتعليم

على لسان الدكتور “محب الرفاعي” وزير التربية والتعليم قامت بعض الصحف بنشر أن النظام الدراسي لسنة 2016/2015 سيختلف عن ما مضي، حيث سيكون على نظام المحاضرات، وزمن المحاضرة لا يزيد عن الساعة، والنصف، ويكون في اليوم الواحد ثلاث محاضرات لثلاث مواد فقط.

كما أكد السيد الوزير أنه لا يوجد غرض من هذا القرار إلا للتخفيض على الطالب، ولكي يزيد من مدة الشرح بين الطالب، والمعلم، وأيضا هو يبحث عن حل ليقضي به على ظاهرة الدروس الخصوصية.

الجدير بالذكر أن هذا القرار لفي قبول من أهالي الطلاب، حيث علق عدد كبير من أولياء الأمور، وقالوا أن هذا القرار هو الأفضل، لأنه بالفعل من مصلحة الطالب، كما أنه سيقلل من عدد الكتب، التي سيأخذها الطالب معه إلى المدرسة، كل يوم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. Badr eltabal يقول

    هي المدارس متي

  2. aibk ahmed يقول

    احسن حاجة على الاقل العيال متهربش من المدرسة

  3. ام احمد يقول

    ياااااريت ان بنتى فى مدرسة حكومه وبالصدفه البنت فتحت الشنطه قدام سيده كبيرة في السن بتقولى حرام عليكى خليها تمشى بجدول الحصص قولتلها يا حاجه هو ده الجدول اعمل ايه

  4. abeerseleman يقول

    ﻫﺬﺍ ﻗﺮﺍﺭ ﻣﻤﺘﺎﺯ ﺑﺲ ﻓﻲ ﻣﺸﻜﻠﻪ ﺍﻧﺎ ﻃﺎﻟﺒﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻒ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ
    ﺍﻻﻋﺪﺍﺩﻱ ﻭﻣﺮﺍﺕ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﻪ ﻭﻛﻞ ﺍﺻﺪﻗﺎﺋﻲ ﻣﺮﻭﺍ ﺑﻬﺎ
    ﻭﻫﻲ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻪ ﺑﻴﺤﻄﻠﻨﺎ ﺍﻟﺪﺭﺟﺎﺕ ﻋﻠﻲ
    ﻣﺰﺍﺟﻬﻢ ﻭﻣﺒﻴﺤﻄﻠﻨﺎﺵ ﺍﻟﺪﺭﺟﺎﺕ ﺍﻟﻲ ﻻﺯﻡ ﻧﺨﺪﻫﺎ ﻭ ﺍﻭﻝ ﻣﺎ
    ﺑﻴﺪﺧﻠﻮﺍ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺑﻴﺸﺘﻤﻮﻧﺎ ﺑﺎﻟﻔﺎﻅ ﻣﻴﻨﻔﻌﺶ ﺗﺘﻘﺎﻝ ﻫﺘﻠﻨﺎ ﺣﻞ

  5. nagwaali يقول

    انا بنتى فى مدرسه خاصه والمدرسه طبقت معانا النظام دا السنه الماضيه بيسهل على الطالب الاستيعاب فى المدرسه والمذاكره بتبقى قليله وكمان الشنطه بتبقى خفيفه جدا ياريت يطبق بجد فى المدارس الحكوميه كمان