قرار هام بشأن بطاقات التموين والتنفيذ رسمياً في يناير المقبل.. والكشف عن اجراء جديد عن طريق استخدام «رسائل الموبايل» يرفع المعاناة عن المواطنين

في إطار التحديثات والإجراءات المستمرة والمتواصلة، التي تنفذها وزارة التموين والتجارة الداخلية، من أجل ضبط منظومة الدعم الموجه للبطاقات التموينية، ومن أجل إيصال الدعم لمستحقيه، كشفت تقارير إخبارية، عن الملامح النهائية لقاعدة البيانات التموينية الجديدة، التي ستعلن عنها الوزارة  مطلع يناير 2018، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح كامل بيانات المواطنين، والتي من المتوقع أنت تنتهي في أواخر شهر ديسمبر 2017، على أن يبدأ مع بداية 2018، تطبيق قاعدة البيانات الجديدة.

قرار هام بشأن بطاقات التموين والتنفيذ رسمياً في يناير المقبل.. والكشف عن اجراء جديد عن طريق استخدام «رسائل الموبايل» يرفع المعاناة عن المواطنين 1 10/11/2017 - 9:51 م

أبرز الملامح لقاعدة البيانات التموينية الجديدة

  • سيتم تخصيص 12 يوماً من كل شهر ميلادى، تحديداً من يوم 8 إلى يوم 20، يكون على المواطن فيها الذهاب لمكاتب التموين وتقديم بياناته.
  • سيتم إصدار البطاقة الجديدة خلال فترة من شهر إلى شهر ونصف.
  • ستتم عملية الفصل الاجتماعى خلال فترة معينة.
  • تخصيص 12 يوماً كل شهر لطلبات الفصل الاجتماعى.

«رسائل الموبايل» لتفعيل بطاقات التموين

وفي إطار حرص الوزارة على رفع المعاناة عن المواطنين، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، أوضح المصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية، بأنه سيتم تطبيق نظام جديد بشأن البطاقات (بدل التالف والفاقد والبطاقات الجديدة)، بالتعاقد مع إحدى شركات المحمول، لإرسال رسائل قصيرة على رقم صاحب البطاقة، لإعلامه بصدورها وتسلمها، ثم إدخال رقم سرى عن طريق الشركة على هاتف الشخص نفسه ليتم تفعيل البطاقة، وهو ما سيوفر وقتاً وجهداً كبيرين على أصحاب البطاقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.