قرار من النائب العام بإحالة سائق طريق السويس المتهور للجنايات

قرر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، مساء الأحد، إحالة سائق طريق القاهرة السويس المتهور، إلى محكمة الجنايات.

سائق طريق السويس المتهور

وجاء في قرار الإحالة لمحكمة الجنايات، أن المتهم الذي يعمل موظفًا في إحدى الجامعات، ويبلغ من العمر 47 عامًا، يواجه تهمة حيازة مخدرات بقصد التعاطي، بجانب قيادة سيارة تحت تأثير المخدرات برعونة شديدة على طريق القاهرة السويس.

يذكر أن النيابة العامة في بيان سابق، أوضحت أن السائق المتهور عند القبض عليه، تم العثور على مواد كحولية ومخدرة بحوزته داخل السيارة، وتم التأكد بتعاطيه المخدرات بعد خضوعه لتحليل المخدرات فور ضبطه.

قصة سائق طريق السويس المتهور، بدأت عندما جرى تداول مقطع فيديو على نطاق كبير بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، يعرض سائق سيارة ملاكي، وهو يقود بتهور شديد، مع فتح باب السيارة على طريق القاهرة السويس، مما عرض حياة الكثير من الأشخاص للخطر.

وقام سائق سيارة نقل ثقيل، بالاصطدام بالسيارة الملاكي، مما أدى إلى توقف سيارة السائق المتهور، وتم القبض عليه في الحال.

وجاء نص بيان النيابة العامة المنشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كالتالي: “أمر النائب العام بإحالة موظف بإحدى الجامعات ـ 47 سنة ـ إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما اتُّهِم به من حيازته بقصد التعاطي جواهر مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة السويس”.

قرار من النائب العام بإحالة سائق طريق السويس المتهور للجنايات 1 26/9/2022 - 2:20 ص

وتابع البيان “كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم مما شاهدته من مقاطع مصورة رُصِدَت بمواقع التواصل الاجتماعي سَجَّلت قيادة المتهم سيارته بالطريق العام برعونة وعدم احتراز مما عرَّض حياة الناس للخطر، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي من احتواء المضبوطات المعثور عليها بحوزة المتهم على جواهر مخدرة، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي من إيجابية العينات المأخوذة من المتهم، ودلالتها على تعاطيه للجواهر المخدرة المضبوطة بحوزته، فضلًا عما شهد به الشهود”.

وأتم البيان “وأمرت النيابة العامة بنسخ صورة من القضية تُخصص عما ارتكبه قائد سيارة نقل من اصطدامه بسيارة المتهم، وعما ارتكبه البعض من التعدي على المتهم عقب استيقافه مما أحدث إصابته”.

اترك تعليقاً