قرار مفاجئ وصادم من وزارة الكهرباء للكثير من المصريين بشأن “العدادات الكودية”.. ومصدر بالوزارة يكشف تفاصيل وضوابط القرار

في قرار مفاجئ يصدم الكثر من المصريين، خاصةً الذين يسعون لتركيبه في مبانيهم المخالفة، قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر إن الوزارة أرسلت منشورًا لشركتي جنوب وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، طالبتهم فيها بعدم تركيب أية عدادات كودية للمباني التي توجد بها أدوار مرتفعة مخالفة.

قرار مفاجئ وصادم من وزارة الكهرباء للكثير من المصريين بشأن "العدادات الكودية".. ومصدر بالوزارة يكشف تفاصيل وضوابط القرار 1 10/8/2017 - 2:21 م

تفاصيل قرار وزارة الكهرباء المفاجئ

وأشار المصدر خلال تصريحات صحفية إلى أن هذا القرار المفاجئ، يأتي من إجراءات التأمين الاحترازي لوزارة الطيران المدني بعد أن خاطبت وزارة الكهرباء بعدم الموافقة على تركيب أية عداد بالأدوار المرتفعة المخالفة إلا بعد الحصول على موافقة من وزارة الطيران المدني، الأمر الذي أدى لوقف تركيب أي عدادات كودية للمباني المرتفعة.

هذا وقد أكد مسؤول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم بالفعل، إصدار تعليمات بوقف تركيب أي عداد كودي للمباني ذات الأدوار المرتفعة، لافتاً في الوقت ذاته، يأنه يجري اعداد مذكرة لإدارة الشئون القانوينة للشركة، بمطالبات بعدم تطبيق القرار على الأماكن البعيدة أو غير المجاورة للمطارات أو هبوط الطائرات خاصة مناطق فيصل وبولاق وغيرها من المناطق التابعة لقطاعي فيصل والدفي التجاريين.

وفي نهاية تصريحاته، توقع المصدر المسئول بوزارة الكهرباء، بأن يتم التوصل حالياً لإعداد حل وإتفاق مرضي، بحيث لا يعود بأية مشاكل أو مصاعب على الجميع، مؤكدا أن وزارة الطيران المدني من حقها أن تتخذ الإجراءات التأمينية الاحترازية التي قد تمثل خطورة بعض الشئ عليها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.