قرار عاجل من وزارة الصحة المصرية | بسحب دوائين لخطورتهما الشديدة على الصحة العامة للمواطن

في إطار السعي الدؤوب خلال الفترة الأخيرة من قبل وزارة الصحة المصرية للقضاء على فساد سوق الدواء بمصر، أكدت مصادر رسمية تابعة للإدارة المركزية للصيدلة التابعة لوزارة الصحة بمصر، أن هناك قرار عاجل لجميع مُفتشي إدارة الصيدلة بالهيئة لضبط وتحريز نوعين من الدواء شديدي الانتشار والاستخدام بالسوق المصرية، وذلك لخطورتهما على الصحة العامة للمواطن.. وفيما يلي نقدم إليكم التفاصيل كاملة، بأسماء الدوائين واستخدامهما وأيضاً ظروف ومُلابسات قرار وزارة الصحة المصرية لسحبهما فوراً من الصيدليات.

قرار من وزارة الصحة المصرية بسحب دوائين من الصيدليات

حيث أكدت إدارة الصيدلة التابعة لوزارة الصحة المصرية عبر منشور رسمي لها منذ قليل، أن قرار عاجل للسادة مفتشي الصيدلة التابعين للإدارة، يقضى بسحب كل من دواء servillox 500 mg وهو مضاد حيوي ذا مجال واسع، وأيضاً سحب دواء motilium 1x 100 ml بتشغيلات  ige2348 و ige2385  فقط وهو يستخدم في علاج الغثيان والقيء.

وجاء في تفاصيل القرار القاضي بسحب الدوائين المذكورين، أن الصنف الأول المُشار إليه وهو مضاد حيوي يتواجد منه كميات كبيرة من العبوات المغشوشة، أما الصنف الثاني الذي حُدد سحب تشغلين منه فقط، فقد جاء القرار وفق طلب رسمي من قبل الشركة المُصنعة له.

وأشار قرار وزارة الصحة إلى إن قرار السحب جاء عاجل وفوري بعد أن تبين خطورة كلا الدوائين المذكورين على الصحة العامة للمواطن المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. محمود محمد ابو السعود يقول

    الامانه مطلوبه داءما ولابد ان نمد يد العون لاننا وكمصريين نتغير للاحسن والي الامام
    ونشكر كل من ساهم في هذت الاكتشاف للمحافظه علي ارواح المصريين الغاليه وتحيه غاليه لرءيس مصر الغالي علي كل مصري وتحيا مصر ‘‘ تحيا مصر ‘‘تحيا مصر

  2. غير معروف يقول

    طب ووافقتو علي الدوا ينزل السوق من الاول لييه ..ولا ينزل علشان الناس تمرض وتعملو قرشين علي حس الغلابه وبعدين نسحبه منرالسوق هيجرا ايه يعني

  3. ايه سعد يقول

    شكرا الوزيره الصحه

  4. فاقد الثقة بالحكومة المصرية يقول

    يا الله مفيش خبر ايجابي فى البلد دي

    1. غير معروف يقول

      البركه فى الغشاشين والاشكال الحقيره التى تشوه كل جميل فى مصر حرام عليكم وتحيا مصر…

  5. اصلان ابو سيف يقول

    اهتمام صحيح و سليم

  6. احمد فتحي يقول

    الف شكر لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وتحيا مصر