قرار عاجل من محافظ الشرقية للتأكد من حصول العاملين على لقاح كورونا

أصدر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، قرارًا تشكيل لجنة بكل مركز ومدينة، من أجل المرور على المنشآت الحكومية، والخاصة، والبنوك، والشركات، والمحال العامة والمواقف والأسواق داخل محافظة الشرقية من أجل التأكد من حصول المواطنين والعاملين بها على لقاح فيروس كورونا.

قرار عاجل من محافظ الشرقية للتأكد من حصول العاملين على لقاح كورونا 2 20/10/2021 - 11:36 ص

وأوضح محافظ الشرقية أن اللجنة تشكل من قبل مديري الإدارات من الصحة، والمتابعة الميدانية، والتفتيش المالي، ومديري مكتبي العمل والسلامة والصحة المهنية بالمركز أو المدينة نطاق المحافظة.

عقوبة الرافضين الحصول على لقاح كورونا

وفي حال رفض المواطنين الحصول على لقاح كورونا، أوضح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أنه يجب على الفرد تقديم تحليل “بي سى أر”، كل 3 أيام قبل الانتظام في العمل من أجل تأكد خلو الفرد من لقاح فيروس كورونا.

قرار عاجل من محافظ الشرقية للتأكد من حصول العاملين على لقاح كورونا 1 20/10/2021 - 11:36 ص

حملة للمرور على البنوك والمنشآت للتأكد من التطعيم بـ كورونا

وتأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة المصرية، إلى تطبيق الخطة في جميع مرافق الدولة، ومنع الموظفين من العمل في حال رفض الحصول على لقاح فيروس كورونا، إضافة إلى منع الطلاب من دخول الجامعات في حال عدم تقديم الفرد أى دليل يثبت أنه حصل على لقاح فيروس كورونا.

حظر التواجد في الأماكن العامة بدون الحصول على لقاح كورونا

وحظر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، تواجد المواطنين في المناطق السابقة، أو أى تجمعات التي أعلن عنها بدون الحصول على تطعيم لقاح فيروس كورونا، مع ضرورة أن تعلن كل مؤسسة كشف بيان بأسماء الموظفين الحاصلين على لقاح كورونا لديها، والرافضين الحصول وفي حال وقوع أى مخالفة أو رفض تنفيذ القرارات تتعرض هذه المؤسسة أو المنشأة إلى الإجراءات العقابية في القانون، وشدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب على ضرورة إعداد تقرير يومي يوضح مدى التزام الجميع بالحصول على لقاح فيروس كورونا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.