قرار عاجل من الرئيس السيسي لمساندة السودان

اتخذ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارًا سريعًا، اليوم الأربعاء، تجاه السودان، فى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السوداني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن.

السيسي

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط “تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بإرسال مساعدات إغاثية عبر الجسر الجوي الذي امتد على مدار عدة أيام لجمهورية السودان، أقلعت 5 طائرات نقل عسكرية محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية على مدار عدة أيام”.

وتابعت وكالة أنباء الشرق الأوسط “اشتملت الطائرات العسكرية على كميات كبيرة من الخيام والبطاطين والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارتي الدفاع والصحة والسكان المصرية إلى جمهورية السودان الشقيقة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء السودانيين”.

أما موقع “العربية نت” ذكر أن السلطات السودانية أعلنت ارتفاع الحصيلة الرسمية لضحايا الفيضانات والسيول إلى 77 قتيلًا.

وقال الطاهر أبو بكر حجر، عضو مجلس السيادة الانتقالي “الوضع بولاية الجزيرة فاق توقعاتنا ونخشى تفاقم الأوضاع”.

وقال الطاهر، في تصريحات نشرها حساب مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبر موقع فيس بوك “الوضع بولاية الجزيرة كارثي، يفوق إمكانيات الولاية ومحلياتها، حجم الضرر الذي لحق بمواطني المناقل، خاصة قرى عبود وكوقيلا وبعض أحياء المناقل الشمالية الشرقية، كبير يفوق التوقعات”.

وشدد “المتضررون في حاجة لمساعدات عاجلة من مواد الإيواء والغذاء والصحة، مما يتطلب تدخل المركز بصورة عاجلة لتقديم ما يمكن من حلول عاجلة، يجب تضافر الجهود الشعبية والحكومية لتجاوز الوضع الراهن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حلوة …. جسر جوي ….. بالاخير تطلع 5 طائرات وخلال عدة أيام يعني لو قلنا خلال أسبوع يعني ثلاث ارباع طائرة باليوم