قرار حكومي بإصدار ” عملات تذكارية جديدة ” تعرف على الأسباب والتفاصيل وسعر بيع تلك العملات وفئتها


قليلةٌ هي الأيام الفارقة بتاريخ الأمم، ربما كان هذا هو محور القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى، والذي يقضى بأن يتم تكليف وزير المالية من قبل رئيس الوزراء بإصدار عملات تذكارية جديدة بكميات ونماذج وفئات مُحددة، فما هي تفاصيل ذلك القرار الجديد، وما هي أسباب هذا القرار الجديد  والتي أعلنت عنها الحكومة اليوم.

قرار جديد في مصر بإصدار عملات تذكارية جديدة

حيث جاء قرار رئيس مجلس الوزراء بتفويض وزير المالية بإصدار عملات تذكارية جديدة، من فئات الجنيه والخمسين قرش، بعدد 12 نموذج وبكميات محددة وفق قرار مجلس الوزارء، ويأتي إصدار تلك العملات لتسجيل أهم المشروعات القومية والتي ستحمل ذكرها تلك العملات التذكارية الجديدة.

وأكد القرار أن العملات تلك سوف تسجل المشروعات القومية الضخمة التي شهدتها مصر خلال الفترة القليلة الماضية، من العاصمة الإدارية الجديدة، والشبكة القومية للطرق، ومزارع الطاقة الشمسية، والريف المصري، ومدينة العلمين الجديدة، والمحطات الخاصة بتوليد الطاقة، وحقل الغاز ظُهر، والقناطر الجديدة بأسيوط.

وأكد القرار أن قيمة العملات للبيع داخل جمهورية مصر العربية، سوف يكون بنفس القيمة الاسمية التي تحملها العملة نفسها، فضلاً أن تلك العملات التي سوف يتم إصدارها كعملات تذكارية تحمل ذكرى تلك الانجازات القومية، هي عملات أيضا قابلة للتدأول العام بالأسواق وبين الجمهور حسب ما نصف عليه القرار الصادر من رئيس مجلس والوزراء المصري.

ومن المنتظر البدء السريع بعد قرار رئيس مجلس الوزراء من قبل وزارة المالية المصرية لإصدار تلك العملات الجديدة مع بدايات عام 2019.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.