قرار جمهوري من الرئيس السيسي”.. بشأن اعتبار دار الإفتاء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس الثاني عشر من أغسطس، قرار جمهوريا حمل رقم 339 لسنة 2021، والتي تقتضي بمد خدمة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لمدة عام بدءا من اليوم الخميس بعدما وصل إلى السن القانوني.

قرار جمهوري من الرئيس السيسي".. بشأن اعتبار دار الإفتاء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة 2 12/8/2021 - 4:40 م

وجاء قرار رئيس الجمهورية بعد يوم واحد من قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن اعتبار دار الإفتاء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة ولا تسري على الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية الخاصة بالمادة رقم 17 والمادة 20 من قانون الخدمة المدنية.

المفتي يشكر السيسي: “سنظل على العهد مادام فينا نبض حياة”

وفي أول تعليق له على المد، توجه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بالشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على الثقة والتمديد له مفتيا للجمهورية لمدة عام تبدأ من اليوم الثاني عشر من أغسطس.

وتوجه المفتي بالشكر إلى الرئيس السيسي على قرار الأمس باعتبار دار الإفتاء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة، وأصدر المفتي بيانا قال فيها:” هذا الدعم الكبير من سيادته يمثل حافزا كبيرًا وفرصة عظيمة لخدمة الوطن والعمل على استكمال مسيرتنا في تجديد الخطاب الإفتائي وتحقيق الريادة الإفتائية ليس في مصر فحسب بل في العالم أجمع”.

وأضاف المفتي في البيان الذي أصدره اليوم: “يا سيادة الرئيس.. نحن على العهد ماضون في استكمال ما بدأناه من نجاح وعلى أتم الاستعداد لبدء نجاحات جديدة تبرز مكانة مصر الدينية والإفتائية في العالمين، ونعاهد الله أن نظل على هذا العهد ما دام فينا نبض حياة”.

وأكد علام، أن القرارات الحكيمة للرئيس السيسي تدل بما لا شك فيه مدي الاهتمام والعناية بالمؤسسات الدينية المصرية، وسعي الرئيس في دفع مسيرة النجاح لضبط بوصلة الإفتاء ومحاربة جماعات الإرهاب والفكر المتطرف.

قرار جمهوري من الرئيس السيسي".. بشأن اعتبار دار الإفتاء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة 1 12/8/2021 - 4:40 م