قرار جديد من الحكومة بشأن التصالح في مخالفات البناء

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، الموافقة على طلبات المواطنين بشأن مد الفترة الخاصة بالتقدم على تصالح مخالفات البناء المخالف، حيث قرر المجلس في اجتماعه اليوم الأربعاء، مد المهلة لليوم الأخير في ديسمبر الحالي.

اجتماع مجلس الوزراء

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أسباب مد مهلة التصالح

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الموافقة على مد المهلة تأتي كاستجابة من الحكومة لمطالب الكثير من المواطنين بمد الفترة المخصصة نتيجة التزاحم على المكاتب والوحدات الإدارية والأحياء المخصصة لاستقبال طلبات التصالح منهم، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وإتباع الحكومة لإجراءات الوقاية الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعي لمنع تفشي العدوي حرصا على سلامة المواطنين خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات الخاصة بالجائحة الفترة الأخيرة.

وأضاف سعد، أن القرار يأتي أيضاً استجابة لمطالب عدد من الجمعيات الأهلية التي بادرت وتولت سداد قيمة التصالح عن المواطنين غير القادرين في القري الأكثر احتياجا في محافظات مصر المختلفة.

الحكومة توضح حقيقة مصادرة العقارات المخالفة لقانون التصالح في مخالفات البناء
المباني المخالفة

تقنين أكبر عدد ممكن

وقال متحدث مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزارء، أكد على حرص الحكومة على توفير الأجواء حتى يستطيع أكبر عدد من المواطنين تقنين أوضاعهم، الذي يساعد في تحقيق مزيد من الفوائد المباشرة لهم.

وأوضح سعد، أن رئيس الوزراء، أصدر تكليفات محددة للجهات الحكومية المعنية بالتصالح، بتيسير إجراءات قبول المستندات والأوراق الخاص بالتصالح مع المخالفين، لتحقق الهدف المرجو من إصدار القانون، للقضاء على البناء العشوائي والمخالف وتقنين جميع الأوضاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد