التخطي إلى المحتوى
قرار إغلاق الجزيرة مباشر مصر صفعة قوية على وجه اﻹخوان
جريدة نيويورك تايمز

نشرت صحيفة نيويورك تايمز صباح اليوم الثلاثاء تعليق خطير على إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر أن هذا القرار تضحية كبيرة لم يسبق لها مثيل من دولة قطر وذلك يعد استجابة للحملة التي تزعمتها المملكة العربية السعودية واﻹمارات على مدار السنة ونصف الماضية لوقف دعم قطر للإخوان في مصر.

كما أشارت أن هذا القرار من الجانب القطري يعد انتصار كبير جدا للرئيس السيسي كما أنه اعتراف بالنظام في مصر على حد تعبير الصحيفة. كما أضافت أيضا أن قرار اﻹغلاق يعتبر صفعة قوية وغير متوقعة على وجه ما تبقي من اﻹخوان حيث أنها كانت بمثابة القناة الوحيدة التي تبث مظاهرات اﻹخوان وآرائهم. كما أمها أيضا كانت القناة الوحيدة التي قامت ببث تفاصيل اﻻجتماعات في إسطنبول ﻹعلان “البرلمان الموازي” الخاص بالفكر اﻹخواني.

وأشار نقيب الصحفيين السيد ضياء رشوان أنه يتوقع أن خبر إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر خطوة في طريق اﻹفراج عن الثلاثة صحفيين من قناة الجزيرة مباشر مصر الذين صدرت بحقهم أحكام سجن لضلوعهم في محاولة التآمر على اﻹخوان وزعزعة اﻷمن في مصر.

وعلق ايضا المتحدث باسم وزارة الخارجية في تصريح له أن مصر تدعمن بكل السبل التصالح العربي وأن الدول العربية محتاجة إلى الجمع بين اﻷقوال واﻷفعال والفعل هو اﻷهم وليس الكلام.

جريدة نيويورك تايمز
جريدة نيويورك تايمز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.