قرارات للحكومة المصرية سيتم تطبيقها بدءًا من 1 سبتمبر المقبل في ظل أزمة كورونا

بعد أن صدر قرار بوقف صلاة الجمعة منذ شهور، عادت صلاة الجمعة الماضية، وسط إجراءات احترازية مشددة، فعادت المساجد تستقبل صلاة الجمعة، وسط الإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة المصرية، وذلك خوفًا على صحة المواطنين وحياتهم، وسيتم تطبيق العديد من الإجراءات، التي سيتم تطبيقها بدءً من 1 سبتمبر المقبل، والإجراءات التي من المفترض إجراءها كالآتي:

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

إجراءات الحكومة المصرية، التي سيتم تطبيقها، بدءًا من 1سبتمبر المقبل.
1_سيتم استثناء الأطفال، التي أعمارهم أقل من 6 سنوات، من تحليل الـpcr عند دخولهم مصر.
2_سيتم السماح للمواطنين والسياح، بالتنقل بين المدن السياحية، والمتاحف الأثرية والمعالم الأثرية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية، ويشمل ذلك 50% من استيعاب الأُتوبيسات السياحية.
3_سيتم تطبيق الاختبار الخاص بالـpcr على جميع القادمون من الخارج، قبل موعد محدد مدته 3 أيام، من إقلاع الطائرة القادمة لمصر ،وينطبق ذلك على جميع الطرق، التي تؤدي لمصر سواء كان بحرًا أو برًا أو جوًا.
4_سيتم مد عدد ساعات العمل بالبنوك، بدءًا من 1سبتمبر لتكون من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الرابعة عصرًا، وذلك بالنسبة للموظفين، وستكون البنوك متاحة للمواطنين، بدءًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الثالثة عصرًا.
5_سيتم فتح جميع المواقع الأثرية والمتاحف بجميع محافظات مصر.
6_سيتم استمرار غلق الشواطئ المفتوحة.
7_ما تم تطبيقه على المطاعم، سيتم تطبيقه على الحدائق والمنتزهات، وجميع الأماكن التي يوجد لها سور، ويمكن دخولها بتذكرة، مثل الملاهي وحديقة المنتزه بالإسكندرية، وسيتم ذلك بنصف الطاقة الاستيعابية، وسط إجراءات مشددة.