قرارات عاجله من السيسي للسيطره على الاسعار.. اهمها تحصيل الرسوم الفعليه

حاله غلاء الأسعار للسلع الاستهلاكيه والمستلزمات اليوميه للمواطن البسيط هذه الحاله من الغلاء التي يعيشها المواطن المصري خلال الفتره الاخيره بسبب ارتفاع سعر الدلار الذي اصبح في اعلى مستياته على مدار التاريخ المصري الحديث.

قرارات عاجله من السيسي للسيطره على الاسعار.. اهمها تحصيل الرسوم الفعليه 1 27/9/2016 - 10:56 ص

وتسعى الحكومه المصريه للسيطره على جشع بعض التجار وبيع بعض المنتجات بزياده كبيره عن السعر الحقيقى لها الذي اقرته الحكومه المصريه، وكانت اخر قرارت الحكومه الذي سوف يطبق من أول يوم في شهر اكتوبر القادم لعام 2016 تطبيق قانون القيمه المضافه على بعض السلع.

وفي اطار هذه المساعى للسيطره على اوضاع السوق المصري وضبط الأسعار بيه اجمتمع الرئيس عبد الفتاحى السيسي مع  مع اللجنه الأمنيه المصغره بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخليه، ورئيس المخابرات العامه، ورئيس الرقابه الاداريه لمناقشة عدد من الموضوعات اهمها السيطره على الاسعارف في السوق المصرى.

وفي البيان الصحفي الذي صدر عقب هذا الاجتماع  ان الرئيس استعراض جهود الدوله للسيطره على أسعار السلع الأساسيه، حيث وجه الرئيس بتكثيف الحملات الأمنيه والرقابيه على منافذ البيع والأسواق لمنع التلاعب بالأسعار أو احتكار السلع.

وطالب الرئيس السيسي من اللجنه الامنيه بضروره العمل على تحصيل الرسوم الفعليه وتقويض محاولات رفع أسعار السلع الأساسيه المستورده من الخارج، مع تكليف الأجهزه الحكوميه والأمنيه والمحافظين بتكثيف المرور المفاجئ على جميع منافذ البيع والأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ومخازن السلع الأساسيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.