قرارات حكومية.. تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة وغلق المنشآت المخالفة لإجراءات كورونا

كشفت جريدة “اليوم السابع” عن قرارات الحكومة اليوم، وذلك وفقا لما كشفته مصادر مطلعة لها، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء سيقر عدة قرارات ترصدها لكم الجريدة وهى كالتالي:-

قرارات حكومية.. تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة وغلق المنشآت المخالفة لإجراءات كورونا 1 3/11/2020 - 9:37 ص

1. تطبيق قرار غرامة الـ4 آلاف جنيه على الأشخاص المخالفين لقرار ارتداء الكمامة وذلك بداية من صباح اليوم الثلاثاء، فى المصالح الحكومية وسائل النقل الجماعي، وأيضا المولات التجارية، وغيرها من الأماكن التي يوجد بها ازدحام من المترددين عليها.

2.سيتم غلق أي محال أو أي منشأة ستخالف القرار ولا تلتزم بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي حددتها الحكومة على الفور.

3. فى حالة الاستهانة فى التعامل مع فيروس كورونا أو عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية التي حددتها الحكومة سيعني العودة مرة ثانية للإجراءات الصارمة من غلق للمحال و الكافيهات والمقاهي والمولات ووقف كافة الأنشطة الترفيهية والاجتماعية مرة أخرى وذلك منعا للاختلاط والتزاحم.

وبحسب “اليوم السابع” كانت مصادر حكومية مطلعة أكدت، أن اللجنة المعنية بالمحال العامة بوزارة التنمية المحلية من المقرر أن تعقد اجتماعا لتحديد المقترح النهائي بخصوص تحديد مواعيد لغلق المنشآت السياحية والمحال العامة والورش وذلك تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.

وأوضحت المصادر، أن المقترح بتحديد مواعيد لغلق المحال العامة عرض من قبل على اجتماعات المجلس وليس جديدا، وهذا المقترح تدرسه الحكومة منذ فترة طويلة، وأضافت أنه سيتم مناقشة الأمر بشكل أكبر أثناء اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وعن المواعيد للغلق، قالت المصادر، القرار النهائي سيقوم المجلس باتخاذه فى الاجتماع المقبل وذلك بعد قيام وزارة التنمية المحلية بعرض المقترح بصورته النهائية،

ورجحة المصادر إما الاستمرار على نفس مواعيد الغلق الحالية فى الـ10 مساء أو أن يكون الميعاد ما بين الساعة 11 مساء أو 12 منتصف الليل، موضحة أن القرار النهائي سيتم حسمه بعد مناقشات أعضاء الحكومة في اجتماعها المقبل.