قبيلة الترابين تنتفض ضد تنظيم داعش وتدعو لإنضمام القبائل لها واجراءات قوية في سيناء

تطورات يومية في شبه جزيرة سيناء في الفترة الأخيرة خاصة بعد أن بدأ الصراع على أشده بين تنظيم داعش وقبيلة الترابين، وبالتحديد منذ ما يقرب من عشرة أيام، حيث بدأت بتبادل الهجوم وقتل أفراد من الطرفين وحرق ممتلكات خاصة لقبيلة الترابين من عناصر داعش المسلحة، وقيام القبيلة بحرق شخص ينتمي للتنظيم وبيان قوي من داعش يهدد فيه القبيلة ويتوعدها على حد وصفه بحرب ضاربة لا قبل لها بها.

قبيلة الترابين تنتفض ضد تنظيم داعش وتدعو لإنضمام القبائل لها واجراءات قوية في سيناء 1 1/5/2017 - 10:18 م

وفجر أول أمس قامت عناصر مسلحة من التنظيم بإقتحام قرية البرث، التابعة لجنوب رفح، والتي تحتوي على عناصر كثيرة من قبيلة الترابين، وقام المسلحون بقتل فردين من القبيلة، ومنذ ذلك الوقت وقامت الترابين بنصب كمائن وحواجز حول القرية والمنطقة المحيطة بها، يقومون من خلالها بتفتيش المارة والمشكوك فيهم.

كذلك تم غلق سوق الأحد الذي يتم تنظيمه في المنطقة، وكان من المصادر الرئيسية للتنظيم للحصول على الطعام والشراب مما مثل ضغط كبير على المسلحين، كذلك نشرت القبيلة بيان هام لها على صفحات التواصل الاجتماعي، طالبت كل القبائل بالانضمام لها لمواجهة التنظيم وبدء حرب قوية عليه للتخلص منه.

هذا وقد استخدم قبيلة الترابين في ذلك الحشد ما يقرب من 40 سيارة دفع رباعي، هذا بالإضافة لعدد كبير من الشباب وكم أكبر من الأسلحة المختلفة مما ينذر بالفعل بحرب قوية على الأبواب وهذا ما توعد به التنظيم القبيلة أيضاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.