تفاصيل قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والازهرية وما يعادلها

أعلن مدير الكلية الحربية  اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للأعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية  الأزهرية والشهادات المعادلة ومن حملة دبلوم المدارس الصناعية، للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية وذلك كالتالي :-

قبول دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة والآزهرية وما يعادلها بالكليات والمعاهد العسكرية

1- الكلية الحربية :- تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والآزهرية  وما يعادلها من القسم العلمي والادبي بشرط أن لايقل المجموع عن 70% فأكثر والسن لا يزيد عن 21 سنه في 1/11/2018.

2- الكلية البحرية:- تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من شعبة الرياضيات والعلوم بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم حاصل على 70% فأكثر في الرياضيات في الصف الثاني الثانوي، وكذلك الطلاب الحاصلين على الثانوية الازهرية وما يعادلها بشرط ألا يقل مجموع الطالب عن 70% فأكثر والسن لا يزيد عن 21 سنه في 1/11/2018.

3- الكلية الجوية:- تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والآزهرية ومايعادلها من القسم العلمي والآدبي بشرط ألا يقل مجموع الطالب عن 60% فأكثر والسن لايزيد عن 21 سنه في 1/11/2018.

4- الفنية العسكرية:- تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة الرياضيات فقط والقسم العلمي من حملة شهادة الثانوية الأزهرية وما يعدادلها بشرط أن يكون الطالب حاصل على 70% فأكثر في مادتي الرياضيات والفيزياء والمجموع الكلي لا يقل عن 92% والسن لا يزيد عن 21 عام في 1/11/2018.

5- كلية الدفاع الجوي :- تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة الرياضيات فقط ومن حملة شهادة الثانوية الأزهرية وما يعادلها بشرط ألا تقل النسبة في مادة الفيزياء والرياضيات عن 70%

5- كلية طب القوات المسلحة:- تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية  العامة (ذكور – أناث) من شعبة العلمي علوم فقط، وكذلك من حملة الثانوية الأزهرية والشهادات العادلة لها من القسم العلمي بشرط ألا يقل المجموع عن 95% فأكثر والسن لا يزيد عن 21 سنه في 1/11/2018.

6- المعهد الفني للقوات المسلحة: تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضيات والطلاب الحاصلين على الثانوية الآزهرية القسم العلمي، ومن الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو مدارس التعليم المزدوج التابعة لوزارة الانتاج الحربي، أو معهد الدنيسكو من تخصص (ميكانيكا – كهرباء) فقط والمجموع 65% لطلاب الثانوية العامة و75% لحملة دبلوم الصنايع، والسن لايزيد في 1/1/2018 عن 21 سنه بالنسبة لحملة الثانوية العامة والأزهرية والصناعي ثلاث سنوات، و22 عام بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات.

مواعيد سحب الملفات:- يتم سحب الملفات من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد الغسكرية بالكلية الحربية بداية من يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2018 ومن المكاتب الفرعية بالاسكندرية بنادي الفتح الاجتماعي بقيادة المنطقة العسكرية بداية من يوم السبت 28/7/2018، ومن مقر قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط أعتباراً من 28/7/2018.

الشروط العامة للقبول:-

1- أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين لها أو متقدمين للحصول على الجنسية المصرية.

2- أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

3- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة  أو ما يعادلها أكثر من عام بشرط أن يكون مقيد بإحد الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد أجتاز الدراسة بنجاح.

3- يمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2016 التقدم للكلية الجوية فقط.

4- أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

5- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بأي عقوبة جناية أو جريمة مخلة بالشرط.

6- أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

7- ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

8- الطول للذكور لا يقل عن 170 سم لجميع الكليات ما عدا الكلية الجوية لا يقل عن 158 سم كحد أدني.

9- أن يكون الطالب لائق طبياً  طبقاً لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز له إعادة الكشف الطبي عليه  في نفس الدفعة المتقدم فيها.

10- أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادتها أيضاُ ي نفس الدفعة المتقدم لها.

ملحوظة: يمكن التقديم ومعرفة معلومات أكثر من خلال الضغط هنا 

11- اجتياز قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 متر من المرة الأولي وبدون تردد وفي زمن لا يزيد عن ثلاث ثواني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.