قبل وقف الرحلات الجوية.. مصر تنجح في إعادة 271 مواطنًا عالقًَا في الكويت


تتخذ مصر عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس”كورونا” داخل وخارج البلاد عن طريق حماية أبنائها، فيما نظمت شركة للطيران رحلة لإعادة 271 مصريًا من الكويت على متن رحلة خاصة، قبل إيقاف الرحلات الجوية غدًا الخميس، طبقًا لقرار الحكومة  ضمن الخطة التي وضعتها الدولة للحد من انتشار فيروس”كورونا” المستجد داخل البلاد.

يأتي ذلك فى الوقت الذي نجحت مصر في إرسال عدد من الطائرات لاستعادة الجالية المصرية في الصين في بداية الأزمة وطبقًا للمصادر مطلعة إن رحلة مصر للطيران غادرت مطار الكويت الدولي متجهة إلى القاهرة بناء على طلب السفارة المصرية لإعادة مواطنيها من الخارج.

القنصلية المصرية  تتلقى طلبات الراغبين في العودة إلى البلاد

ولفتت المصادر إلى القنصلية المصرية في الكويت تلقت طلبات الراغبين في العودة إلى القاهرة من الذين يحصلون على تأشيرات سياحية أو زيارة والحاصلين على إلغاء نهائي، وفقًا لعدد الطلبات المجلة وطبقًا لتنظيم الرحلات الخاصة لإعادة الراغبين خلال الفترة المقبلة.

قبل وقف الرحلات الجوية.. مصر تنجح في إعادة 271 مواطنًا عالقًَا في الكويت 1 18/3/2020 - 5:31 م
العمالة المصرية

وكان سفير مصر لدى الكويت طارق القانوني أعلن في تصريحات صحفية عن تسيير رحلات خاصة بالتعاون مع السلطات الكويتية، لعودة المواطنين العالقين في الكويت ضمن خطة الدولة للحفاظ على أبنائها فى الخارج، معربًا عن شكره للسلطات الكويتية بسرعة الاستجابة إلى الطلبات المصرية لتسيير رحلات استثنائية لعودة المواطنين بسلام إلى أرض الوطن.

وكان محمد منار وزير الطيران المدني، أصدر عدة تعليمات بسرعة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعودة المصريين والأجانب إلى مصر قبل توقف حركة الطيران فى الأراضى المصرية لمواجهة انتشار فيروس”كورونا”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.