قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي بشأن قانون الطوارئ ومد فترته

نظرا لما تمر به مصر مؤخراً من احداث متكررة وتفجيرات متعددة، حيث شهدت مصر يوم الجمعة فاجعة كبيرة قد وقعت في مدينة رفح المصرية، بعد ما قامت جماعة ارهابية بعمل ارهابي وتفجير احد الاكمنة الامنية المتواجدة للجيش المصري في رفح، وراح العشرات من الشهداء بعد هذا التفجير الارهابي.

قانون الطوارئ

قانون الطوارئ

وعاشت مصر يوم حزين ودعت فيه المزيد من الأبطال الذين رحلوا نتيجة الغدر والارهاب الغاشم، وللحد من المزيد من هذه العمليات ولردع مثل هذه المخططات الارهابية التي يتم التربص لتنفيذها في مصر، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإصدار قرار عاجل، الا وهو مد قانون الطوارئ في مصر لمدة 3 اشهر وذلك يطبق في كل المحافظات المصرية بداية من مساء الاثنين، 10 \7 2017.

قرار جمهوري بمد فترة قانون الطوارئ في مصر

وسوف تقوم السلطات المعنية بتطبيق القرار الذي اتخذه الرئيس السيسي، الذي يحمل رقم 279 لعام 2017، والذي يقرر زيادة مدة قانون الطوارئ في مصر إلى 3 اشهر، ولقد كان قرار الرئيس السيسي بفرض حالة الطوارئ قرار سابق اتخذه يوم 10 ابريل السابق، حيث تم اعلأنه بقرار جمهوري رقم 157 لعام 2017.

ان الاعمال الارهابية التي يتم تنفيذها في مصر مؤخراً، ليس الهدف منها سوى نشر الزعر والفتن بين المصريين، واراقة المزيد من الدماء والعمل على نشر الخوف ونزع الامان من البلاد، لذا تعمل قوات الامن والجيش المصري على تكثيف الجهود حتى يتم مقاومة هذا العدو الخفي حما الله مصر ارضا وشعبا وجيشا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

10 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    وهل قانون الطورائ منع قتل ابناءنا …..لابد من ايجاد حل سريع وحاسم ينقذ ارواح الابرياء

  2. مهندس/إبراهيم الفنجرى يقول

    لك الله يا مصر ……يارب إحمى بلدى وجيش بلدى

  3. مصطفى محمدمحمد يقول

    ارتفعت مرتبات المعلمين مرات عديدة ولم يتم القضاء على الدروس الخصوصية فهل هذه المرة ستكون ناجحة اشك فى ذلك ———- المطلوب تغيير اسلوب التعليم والامنحانات والتوعية الصحيحة والامن القومى لمنع الدروس الخصوصية وتشديد العقوبة وتحيامصر

  4. محمود يقول

    هل منع قانون الطوارئ الهجمات الارهابية من قبل سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. مشمشاوي يقول

    معلهش ما الهجمات في سينا وداخل القاهره والجيزه شغاله ولم تتوقف طيلة ال3 أشهر اللي فاتوا وكانت حالة طوارئ برضه
    ولو لا قدر الله حصل هجمات تاني خلال الطوارئ ما هي الخطوات والأجراءات اللي حنتخذها ؟!!! ياريت نقبل تعدد الأراء وعدم العوده لزمن الصوت الواحد ولللي يعارضه يبقي خاين وأرهابي ووووو العصمه كانت للأنبياء والكمال لله وحده

  6. غير معروف يقول

    حسبنا الله ونعمه فيك

  7. بهجت فراج يقول

    راقبوا تحركات الكلآب المعتدين علي كمائن قواتنا المسلحة .بعمل شبكات تغطية جوية فوق جميع الآماكن المحتمل قدومهم منها وليس بالطائرآت نظرآ للتكلفة وإحتمالآت الخسارة للطائرة والطيار والوقود. ولكن ممكن عملها بتعليق أجهزة إستشعار عن بعد حساسة أو كمرات تعمل بالآشعة تحت الحمراء أو كما يري المهندسون المتخصصون في الجيش علي أن تشحن الطاقة الشمسية وتثبت هذه الجهزة الحساسة في بالونآت عالية فوق مستوي اسلحة العدو الخسيس أو تثبت في مناطيد عالية المهم بأي طريقة تغطي المناطق المحتمل إخترآقها حول مناطق الكمائن تغطي بأجهزة الإستشعار عن بعد وخاصتآ المناطق المعروفة بمزارع الزيتون. والمعروفة بكثافتها وتمويهها الطبيعي الصعب. وهم يجدون استخدام هذه الطبيعة بسيارآت الدفع الرباعي المموهه ببراعة عالية ممآ تفاجئ كمائننا الثابتة فجأة بالإطلآق الكثيف من عدة إتجاهات في لحظة واحدة ممآ يسبب خسائر أكيدة وسريعة لإستخدآم كثافة نيران عالية جدآ في زمن قصير جدآ ممآ يجعلهم ينجحون في تحقيق أهدافهم بتحقيق خسائر فادحة في صفوفنا. وإستطاعتهم الهروب بسرعة البرق دون أن نلحق بهم أو نسبب بهم خسائر كما ينبغي أن يكون سوآء بالرد الأرضي أو الجوي. لآبد من تغير إسلوب التعامل وليس الإنتظار والإعتماد علي رد الفعل. ارجوكم إحنا تعبنا والله من ولآد الكلب دوول لآبد من مبادرتهم بضربات إستباقية تفشل هجومهم وتحبط أعمالهم وتسبب فيهم خسائر عالية حتي لو بتوجية ضربات إستباقية لمراكز قيادهم في غذة أو أي كانت وانا حبي لبلدي وغيرتي الشديدة مما يحدث لأولآدنا كل مرة مهمآ وجهنا لهم يدفعني أن أشارك في الرأي وربنا ينصرنا عليهم ويحفظ جيشنا من كل شر

    1. مشمشاوي يقول

      كلامك محترم وفيه غيره علي جيش بلدك …لغاية ما قولت أضربهم في غزه ( المحاصره من من أسرائيل ) بأختصار نبقي أحنا وأسرائؤل أيد واحده ضد ( أطفال غزه وشيوخها وسيداتها المحاصرين ) !!! هل اللي بيقول أضرب غزه أضرب غزه حيقول أضرب أسرائيل لو كان اليهود ورا الهجمات دي ( ودا الغالب ) هل من النخوه والشهامه ضرب أهلنا في غزه ونتخذهم أعداء لنا بدلا من أسرائيل؟؟!!!!