قاضي رابعة يجمع شمل وزير التموين الأسبق باسم عودة مع ابنته

أمر اليوم رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار حسن فريد، بالسماح لابنة وزير التموين الأسبق، باسم عودة، والمتهم في قضية ” فض اعتصام رابعة”، وذلك لتلقي بوالدها أمام منصمة المحكمة التي تقام في معهد امناء الشرطة.

قاضي رابعة يجمع شمل وزير التموين الأسبق باسم عودة مع ابنته 1 17/5/2016 - 1:52 م

وزير التموين الأسبق، لم يضيع تلك اللحظات الثمينة فاحتضن ابنته بشدة وحملها على أكتافه، حتى تعإلى تصفيقات الحاضرين في جلسة المحاكمة من أهالي المتهمين تأثرا بالموقف.

ومن أبرز المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا “فض اعتصام رابعة”، هم قيادات الإخوان المسلمين وأبرزهم المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع، وأسامة محمد مرسي نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وكذلك المصور الصحفي محمود شوكان.

وكانت النيابة العامة قد وجهت تهم التجمهبر المسلح في ميدان رابعة العدوية، الذي يعرف بميدان هشام بركات حاليا، وتهمة قطع الطرق، وتقييد حرية المواطنين وإعاقتهم عن التنقل، بالإضافة لتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لمواطنين وبعض قوات الشرطة التي ساهمت في فض اعتصام رابعة.

بالإضافة أيضا لتهم أخرى من بينها، تخربيب مباني وممتلكات عامة وخاصة وكابلات كهرباء، والقيام بأعمال إرهابية من شأنها تعريض سلامة الوطن وأمنه للخطر، وتكير السلم العام، ومقاومة السلطات الأمنية، وإرهاب المواطنين، فضلا عن حيازة الأسلحة والمفرقعات والذخائر بغير تراخيص، بالإضافة للأسلحة البيضاء التي استخدمت في ترويع المواطنين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.