قائد القوات البحرية الروسية: التدريب المشترك بيننا وبين القوات البحرية المصرية يساهم في صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية

إنطلقت اليوم الخميس فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك، والذي يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الروسية، وجاء ذلك ضمن إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة بهدف تعزيز آفاق التعاون العسكري.

قائد القوات البحرية الروسية: التدريب المشترك بيننا وبين القوات البحرية المصرية يساهم في صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية 1 19/11/2020 - 7:10 م

وقد وصلت العديد من وحدات القوات البحرية المصرية إلى ميناء “نوفوروسيسك” في روسيا للمشاركة في فعاليات التدريب، حيث تم إجراء مراسم إستقبال رسمية من الجانب الروسي ترحيباً بالقوات البحرية المصرية.

وأثناء مراسم الاستقبال أدلى قائد الوحدات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد بكلمته للعناصر المشاركة في التدريب البحري، مشيراً إلى أهمية هذا التدريب نظراً لما تمثله قوات البحرية الروسية من مكانة، والتي جعلتها واحدة من أقوى القوات البحرية على مستوى العالم.

ومن جانبه أعرب قائد الوحدات البحرية الروسية عن امتنانه بإقامة هذا التدريب في روسيا، مؤكداً أن هذا التدريب يساهم بشكل كبير في تبادل الخبرات بين القوات البحرية لكلا البلدين، مشيراً إلى أن هذا التدريب المشترك بين البلدين يأتي ضمن إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين كلا القوتين البحريتين، بالإضافة إلى التعرف على أحدث نظم وأساليب القتال البحري، ويساهم ذلك أيضا في صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية.

وبدأت الأنشطة التدريبية بين البلدين بعد أن تم عقد مؤتمرات التنسيق بهدف توحيد المفاهيم القتالية وتنظيم التعاون بين العناصر المشاركة، وكذلك تنظيم أعمال القيادة والسيطرة أثناء تنفيذ الأنشطة التدريبية بالبحر.