في مفاجأة سارّة انخفاض أسعار «الأدوات الكهربائية» قريباً.. بعد القرار المفاجئ الذي أصدره «البنك المركزي» منذ قليل

كشف “هاني متولي”، سكرتير شعبة تجار الأدوات الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال تصريحات صحفية، عن مفاجأة سارّة بعد القرار الذي أصدره البنك المركزي المصري منذ قليل، وتأثيراته المباشرة على أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إعلأنه رسمياً عن إلغاء الحد الأقصى للسحب والإيداع الدولاري للأشخاص الاعتبارية في مجال السلع غير الأساسية.

في مفاجأة سارّة انخفاض أسعار «الأدوات الكهربائية» قريباً.. بعد القرار المفاجئ الذي أصدره «البنك المركزي» منذ قليل 1 28/11/2017 - 5:05 م

وأوضح “متولي”، بأن قرار البنك المركزي، سيساهم في في أمرين هامين وهما:

  • سيدعم سرعة توفير البضائع والسلع في الأسواق.
  • مع خفض معدلات الزمن التي كان يفرضها قرار فرض حد أقصى على السحب والإيداع للعملات الأجنبية في البنوك.

كما أشار سكرتير شعبة تجار الأدوات الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، وأضاف متولي، سيلقي بظلاله في الأكثر على قطاع الأدوات الكهربائية، والذي واجه معوقات كثيرة في توفير العملة الصعبة وإجراءات التحويل للشركات الأجنبية الموردة للبضائع للسلع، وذلك بعد القرار الذي تم إلغائه اليوم والذي كان يقضي بفرض الحد الأقصى للسحب والإيداع للعملات الأجنبية.

وفي السياق ذاته، أكد “متولي”، بأن قرار المركزي سيعزز أيضاً من قدرة السوق على تلبية الطلب المحلي، بالإضافة لزيادة التنافسية في الأسواق التي ستعمل على خفض الأسعار تدريجيا بالتزامن مع دوران حركة البضائع بسرعة في أقل حدود زمنية ممكنة، فضلاً على أن القرار يعكس تحسن الأوضاع الاقتصادية بالبلاد، والذي تم بناءاً عليه اتخاذ هذا القرار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.