في ظل احتفالات أكتوبر.. محافظ الشرقية يضع الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالزقازيق

في ظل الاحتفالات الخاصة بانتصارات شهر أكتوبر المجيدة، قام السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الخاص بالجندي المجهول في مدينة الزقازيق، وقد كان ذلك برفقة كل من السيد اللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية ومدير أمن محافظة الشرقية، وكذلك السيد العقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة.

في ظل احتفالات أكتوبر.. محافظ الشرقية يضع الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالزقازيق 4 5/10/2019 - 7:06 م

محافظ الشرقية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري

ومن الجدير بالذكر أن الاحتفالات الخاصة بوضع إكليل الزهور كانت قد تمت في حضور كل من السيد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، وكذلك السيد اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام لمحافظة الشرقية، والسيد اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ، هذا بالإضافة إلى وجود مجموعة من القيادات التنفيذية والشعبية، والأمنية، وكذلك رجال القوات المسلحة، بالإضافة إلى وجود العديد من المواطنين، ويذكر أن هذا الاحتفال يأتي في إطار الإحتفالات بالذكرى الـ 46 الخاصة بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي تعتبر أهم حدث قد تم في تاريخ مصر الحديث.

الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد

حيث كانت قد بدأت فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 46 لحرب أكتوبر بقراءة الفاتحة، وذلك ترحماً على أرواح كافة شهداء مصر الأبرار، كما قد تم القيام بعزف الموسيقى العسكرية سلام الشهيد، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية التي أثارت مشاعر الحضور وحماستهم وذكرياتهم بقدر كبير للغاية، وتزيد من روح الإنتماء والولاء للوطن، ومشاعر الفخر بالانتصار الكبير الذي انتزعه أبناء الوطن.

كما قد أوضح السيد محافظ الشرقية أن يوم السادس من شهر أكتوبر لعام 1973م، سوف يبقى أحد الأيام الهامة والخالدة بشكل كبير للغاية في ذاكرة الوطن، حيث قد قام أبناء الوطن من أبطال القوات المسلحة المصرية بعزف ملحمه وطنية من دماء ومجهود أبنائها من أجل إسترداد الأرض، والقيام برفع علم مصر مدويًا على أرض سيناء، كما قد أشار سيادته إلى أن أبناء مصر من أبطال القوات المسلحة مستعدين لتقديم أروحهم فداءً للوطن، وحفظًا لسلامة أراضيه.

محافظ الشرقية يهنئ الجميع بنصر أكتوبر

وفي ظل الاحتفالات قام السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإرسال تحية لأرواح الشهداء الذين قد قاموا بالتضحية بأرواحهم الشريفة من أجل الحفاظ على تراب الوطن الغالي، وأن تظل رأس مصرنا عالية شامخة، وأن تحيا في عزة وكرامة لا في ذل ومهانة، موضحًا أنه مهما توالت السنين سيظل نصر أكتوبر النصر الأكبر والأعظم في تاريخ مصر، وسيحرص الوطن وأبنائه على تكريم شهداء تلك المعركة التي انتهت برفع علم مصر عاليًا على أرض سيناء.

كما دعا الله عز وجل أن يحفظ مصر الحبيبة من كل شر وسوء، وأن يظل الوطن وأبنائه في حالة اتحاد وقوة، وتظل القوات المسلحة الحصن القوي، والسور العالي الذي بإمكانه أن يقف في وجه المتآمرين،  كما قد قام السيد محافظ الشرقية بمصافحة الحضور، كما قد قدم لهم أشد التهاني الخاصة بانتصار حرب أكتوبر المجيد.

صور من فعاليات الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد

في ظل احتفالات أكتوبر.. محافظ الشرقية يضع الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالزقازيق 1 5/10/2019 - 7:06 م في ظل احتفالات أكتوبر.. محافظ الشرقية يضع الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالزقازيق 2 5/10/2019 - 7:06 م في ظل احتفالات أكتوبر.. محافظ الشرقية يضع الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالزقازيق 3 5/10/2019 - 7:06 م