في ذكري الإحتفال بتحرير سيناء تعرف على أهم معالمها

يحتفل المصريين في يوم 25 إبريل من كل عام، بعيد تحرير سيناء، وهذا اليوم يمثل ذكري وطنية بالنسبة إليهم، ذلك حيث إستردت فيه مصر سيناء، وجاء ذلك  وفقا لمعاهدة كامب ديڤيد التي من خلالها تم إسترداد رأض الفيروز بالكامل فيما عدا مدينة طابا.

في ذكري الإحتفال بتحرير سيناء تعرف على أهم معالمها 1 24/4/2018 - 11:48 م

ولكنه تم إسترداد مدينة طابا، خلال التحكيم الدولي، والإحتفال بهذه الذكري يمثل عطلة رسمية في جميع المؤسسات الحكومية في مصر.

وكما تعتبر سيناء، واحدة من أهم الأماكن السياحية في مصر التي يأتي إليها السياح من كل مكان في العالم؛ نظراً لإحتوائها على العديد من المنتجعات السياحية والحميات الطبيعية  والمزارات الدينية،  ومن أبرز المدن التي توجد في سيناء شرم الشيخ ودهب ورأس سدر وطابا ونويبع ودير سانت كاترين وحمام موسي وحمام فرعون وجبل موسي.

وأيضاً تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية، منها محمية نبق ومحمية رأس محمد ومحمية سانت كاترين ومحمية طابا ومحمية أبو جالوم.

وتحتوي هذه المحميات على العديد منها الأشجار والنباتات والطيور والحيوانات التي تميزها عن غيرها، ومن أشهر الأشجار في سيناء الخروع والنخيل وأيضاً يوجد بها نبات اللأوند والخزامي والزعتر والشيح والرتامة والنرجسيات والزنبقيات والأڤيدرا وغيرها.

ومن أشهر الحيوانات التي توجد بها، الورل والضب المصري والضبع المخطط وذئب الأرض والقنفد والنمور والنمس المصري والمها العربي والأرانب البرية والغزال واليربوع والوعل النوبي وعناق الأرض وغيرها.

أما عن الطيور فيوجد اللقلق والصقور والقبرة الهدهدية والنحام الأبيض والسمان والدريجة الشرسة وغيرها من الطيور أما عن الأسماك فتوجد العديد من الأسماك منها سمكة القرش والجمبري وقناديل البحر والأخطبوط وأسماك المورايية وعاريات الخيشوم والسمكة الراقصة الأسبانية.