فيديو | فؤاد المهندس في لقاء نادر يكشف سبب حزنه وألمه مع مفيد فوزي

فؤاد المهندس، أمتع أجيال كثيرة طوال حياته الفنية بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة التي جسدت الكثير من القيم داخل المجتمع المصري والعربي، فكما يسميه البعض مهندس الكوميديا، حقق نجاحات كبيرة في أعماله جميعها، خاصةً بالأعمال التي جمعته بزوجته السابقة الفنانة شويكار، كأخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، والكثير من الأعمال.

فيديو | فؤاد المهندس في لقاء نادر يكشف سبب حزنه وألمه مع مفيد فوزي 1 6/9/2016 - 2:56 ص

ولد الفنان الراحل فؤاد المهندس في السادس من سبتمبر عام 1924، في حي العباسية بمحافظة القاهرة، لديه أكثر من أخ وأخت، أشهرهن الإذاعية الشهيرة صفية المهندس، وتتلمذ على يد والده زكي المهندس، الذي جعله يتقن اللغة العربية بمرادفتها ومعانيها اللغوية الصحيحة، وهو الذي ساعده في حب الفن.

كان لفؤاد المهندس برنامج إذاعي شهير، مان يتم إذاعته على شبكات الراديو، وهو برنامج كلمتين وبس، ومن خلاله كان يناقش العديد من السلبيات في مصر، ويعمل على حلها من خلال جمل قصيرة.

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

شاهد بالصور | فنانة شهيرة كانت تؤدي أدوار الإغراء، تعرف على نهايتها المأساوية

شاهد بالصور | تعرف على الفنانات التي لفق لهم النظام السابق تهم دعارة للتشويش على الرأي العام

كان فؤاد المهندس عاشقاً للمسرح، وقدم عليه الكثير من الأعمال المسرحية المتميزة، والتي حقق من خلالها نجاحاً كبيراً عند عرضها، ولعل أشهر هذه المسرحيات كانت مسرحية سك على بناتك، روحية إتخطفت، هالة حبيبتي، والكثير غيرها.

الفنان الراحل فؤاد المهندس
الفنان الراحل فؤاد المهندس

شويكار في حياة الفنان الراحل فؤاد المهندس بمثابة حب جميل، وقام بطلب يدها للزواج أثناء عرض إحدى المسرحيات، عندما خرج عن النصف ليطلب يدها مما سبب لها إحراجاً شديداً أمام الجماهير الحاضرة للعرض.

كان للفنان الراحل فؤاد المهندس تفاصيل كثيرة حول حياته لم يعرف بها الجمهور، وهو شخصياً لم يفصح عنها، إلا أنه أثناء إجراء لقاء تليفزيوني مع محاور المشاهير، الإعلامي مفيد فوزي كشف عن السبب الذي ألمه وتسبب في بكائه.

https://www.youtube.com/watch?v=7spispI957Q

توفي الفنان الراحل فؤاد المهندس في السادس عشر من سبتمبر، بسبب أزمة قلبية حادة، وذلك بعد أن شاهد جزء من سقف منزله وهو يسقط، مما سبب له فزع رهيب، حيث كان عمره يبلغ حينها 82 عاماً، رحم الله الفنان الراحل فؤاد المهندس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.