فيديو دهس “فتاة المعادي”.. الشرطة تلقى القبض على المتهمين بجريمة قتل فتاة المعادي

بحسب ما أوردته وسائل إعلام اليوم الخميس ١٥ أكتوبر ٢٠٢٠ أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين بالتسبب في قتل فتاة المعادي التي تعرضت للقتل بسبب محاولة خطف حقيبتها في أحد شوارع حي المعادي جنوب القاهرة، مما أثار غضبا كبيرا بين الأهالي.

فيديو دهس “فتاة المعادي”.. الشرطة تلقى القبض على المتهمين بجريمة قتل فتاة المعادي 1 15/10/2020 - 8:39 م

في حين أرجعت بعض وسائل إعلام، الأربعاء 14 أكتوبر، من بينها جريدة “أخبار اليوم“، سبب الحادث إلى التحرش الجنسي، مما أدى الى إثارة تضامن كبير مع الضحية، أكدت الشرطة أن الحادث كان بغرض السرقة.

إلقاء القبض على الجناة:

اليوم الخميس قالت جريدة “اليوم السابع“، إن التحريات أثبتت أن المتهمَين سبق اتهامهما في قضايا سرقة وخطف حقائب سيدات.

كما أضافت الجريدة أن نيابة المعادي قررت حبس المتهمَين ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة “القتل المقترن بالسرقة بالإكراه”، واللذين اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي لسرقة وخطف الحقائب.

وكشفت النيابة اليوم، الخميس، ملابسات واقعة قتل فتاة في أحد الشوارع بحي المعادي بالقاهرة.

حسب بيان النيابة العامة، أشارت التحقيقات الأولية في حادثة وفاة الفتاة مريم (٢٤ عام) في حي المعادي، إلى أنها “كانت بغرض السرقة وليس التحرش”.

أيضا أفاد البيان بأن “سيارة نقل ركاب (ميكروباص) يستقلُّها اثنان، انتزع مُرافِق السائقِ حقيبةَ المجني عليها التي كانت ترتديها على ظهرها، مما أدى إلى اصطدام رأسها بسيارة متوقفة ومن ثَمَّ وفاتها”.

فيديوهات جريمة القتل:

من ناحية أخرى، تمكنت النيابة العامة من الحصول على ٥ مقاطع فيديو مرئية من كاميرات المراقبة المُطلَّة على موقع الحادث، والتي ظهر فيها مرورُ السيارة التي استقلها المتهمان بسرعةٍ فائقة.

لرؤية الفيديو اضغط هنا

كما أوضح بيان النيابة العامة أنه “بمعاينة جثمان المجني عليها تبينت إصابتها بأجزاء متفرقة من جسدها، كما تبين من معاينة مسرح الحادث وجود آثار دماء على الرمال على مقربة من إحدى السيارات”.

إذ أظهرت مقاطع الفيديو التي نشرها موقع ” اليوم السابع” وساعدت أجهزة الأمن لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، حيث توضح وجود دائرة على السيارة الميكروباص المستخدمة في حادث مقتل فتاة المعادي،

ويظهر فيها سقوط المجني عليها من السيارة واصطدامها بسيارة أخرى كانت متوقفة بجانب الطريق، وقام الميكروباص بالهروب مسرعا وسقطت الفتاة أسفل العجلات.

غضب على مواقع التواصل:

تحت هاشتاج باسم #فتاة_المعادي، قام العشرات برثاء مريم، التي دافعت بشجاعة عن نفسها، وفقدت روحها، وانتشرت صورة للفتاة وهي تقف مبتسمة في أحد الشوارع.

وفي الهاشتاج، قامت الممثلة المصرية رانيا يوسف بالتغريد، قائلة: “الله يرحمك يا مريم إنتي أكيد في مكان أحسن بكتير”، مؤكدة أن حادثة “التحرش التي تعرضت لها الفتاة تستحق إعدام للجناة”.

وقال المطرب محمد محسن، في تغريده له: “فتاة المعادي مريم ضحية تحرش جديدة”.

ووصف أحد النشطاء الحادثة بأنها “مؤلمة، قام بها أشخاص مجرمون في قمة الحقارة، وليسوا مثل المصريين ولا يعرفون شيء عن أخلاقهم، ولا عن جدعنتهم .ربنا يرحمك يا مريم ويرزقك الجنة. ارتاحي في سلام، وخليكي مطمئنة إن حقك جاي”.