التخطي إلى المحتوى
وداعاً للكيماوي| فيتراكفي (Vitrakvi) أول دواء جديد يقهر السرطان ويقضي عليه تماماً  للكبار والصغار وسعره وأعراضه الجانبية
فيتراكفي أول دواء يعالج السرطان

فيتراكفي (Vitrakvi) أول دواء جديد تم التصديق عليه رسمياً لعلاج جميع مرضى السرطان والقضاء على الأورام نهائياً ومن المنبع، فلا شك أن هذا المرض أصبح منتشراً في العالم أجمع بشكل كبير ومثير للجدل بين الكبار والصغار النساء والرجال، وينتقل من مكان إلى مكان، فالبنسبة للنساء فأكثرهم إصابة يكون بسرطان الثدي وسرطان الرحم، حتى أنه في بعض البلاد الأجنبية تقوم النساء باستئصال الثدي وهو سليم خشية الإصابة بهذا المرض، وفي الرجال ينتقل السرطان من الكبد إلى الرئة إلى العظام إلى البروستاتا، وهكذا، وهناك نسبة كبيرة ومرعبة من البشر مصابين بالسرطان، وتختلف النسبة من دولة إلى أخرى على حسب ثقافتها وطريق العلاج ومهارة الأطباء.

تفاصيل دواء فيتراكفي أول دواء يعالج السرطان

وغالباً ما يلجأ المصاب إلى العلاج بالكيماوي من السرطان، والذي يتسبب في أضرار بالغة للمريض، ونادراً من يتم شفاؤه، والأمر يتوقف على مرحلة اكتشاف الإصابة بالسرطان، فكلما تم معرفة الإصابة بالمرض مبكراً كلما كان للعلاج نتيجة فعالة، ولكن الآن وبعد اكتشاف عقار (Vitrakvi) فيتراكفي، فوداعاً للكيماوي والطرق التقليدية في علاج الأورام.

فيتراكفي أول دواء يعالج السرطان
فيتراكفي أول دواء يعالج السرطان

اقرأ أيضاً

حيث قام المركز المصري للحق في الدواء بالإعلان عن بشرى سارة لمرضى السرطان، حيث تم التصديق رسمياً على أول دواء يعالج السرطان من المنبع ويستخدم للصغار والكبار، ألا وهو عقار فيتراكفي (Vitrakvi) ، والذي استمرت الأبحاث والتجارب عليه لسنوات عديدة، ويعتمد هذا الدواء على علاج الطفرات الوراثية.

وقال المصري للحق في الدواء أن “سكوت جوتيب” مفوض الهيئة الأمريكية أكد عبر موقع الهيئة المصري أن دواء فيتراكفي يعالج السرطان بجميع أنواعه ومن المنبع.

هذا وقد أكد الدكتور ديفيد هيلمان رئيس مركز تطوير الأدوية أن العقار الجيد الذي تم التصديق عليه “فيتراكفي” أثبت نجاحاً كبيراً ومذهلاً، وتم تجربته بالفعل على طفلة لم تتعدى العشر سنوات وتم شفاؤها بعد شهرين من العلاج، كما أن الدواء سيكون على نوعين أو شكلين أحدهما شراب والآخر على هيئة كبسولات، وطالب الحق للدواء المصري بضرورة تعامل الحكومة المصرية مع هذا الدواء.

سعر عقار فيتراكفي (Vitrakvi) الجديد المُعالج للسرطان

كما أكدت الشركة المنتجة للعقار الجديد فيتراكفي (Vitrakvi) أنه سوف يتم طرحه قريباً للدول الأكثر حاجةً وفقراً، كما أن سعر كورس العلاج بهذا الدواء فيتراكفي يصل إلى 400 ألف دولار، وهذا طبيعي لعلاج بهذه الأهمية وخاصة أنه في البداية، ولا شك أن سعره سيكون في متناول الجميع قريباً.

 

ولمزيد من التفاصيل على العقار الجديد لعلاج السرطان استمع للفيديو التالي

وإليكم بعض المعلومات الهامة عن دواء السرطان الجديد فيتراكفي

في خطوة قد تشكل ثورة كبيرة في عالم الصحة، أجازت هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أول دواء في العالم يمكنه معالجة مرض السرطان من منبعه، فما هو الدواء الجديد “فيتراكفي”، وما هي طريقة استعماله وآثاره الجانبية؟

ما هو “Vitrakvi”؟

هو دواء يعالج جميع أنواع الأورام السرطانية ومتوفر منه على شكل دواء شرب وكبسولات كما أنه يعمل على معالجة الطفرات الوراثية الخاصة بالأورام السرطانية.

ما هي الحالات التي يستخدم فيها الدواء الجديد للسرطان؟

1- إذا كانت الأورام ناتجة عن جينات شاذة “NTRK”.

2- كما يستخدم فيتراكفي عند انتشار الخلايا السرطانية في الجسد الأمر الذي يصعب معه إجراء عمليات جراحية.

3- حالة عدم الاستجابة لأي علاج آخر للورم السرطاني.

كيف يتم استخدامه؟

على الطبيب أن يعطيه للمريض بجرعات قليلة في البداية وحال الاستجابة له ففمن الممكن أن يستمر المريض في تعاطيه وبكميات أكبر، كما يجب على المريض اتباع إرشادات الطبيب عند العلاج به.

الأعراض الجانبية لفيتراكفي

أثبتت الدراسات التي تم إجرائها على دواء Vitrakvi أنه يسبب بعض المشكات والتي وصفت بالطبيعية في الكبد والجهاز العصبي وكذلك يسبب غثيان ودوار وتراجع القدرة على إنجاب الأطفال وبالأخص للنساء.

———————-تعرف على الطفلة التي عولجت بدواء فيتراكفي الجديد وتم شفاؤها——————————-

 

التعليقات

  1. في خطوة قد تشكل ثورة كبيرة في عالم الصحة، أجازت هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أول دواء في العالم يمكنه معالجة مرض السرطان من منبعه، فما هو الدواء الجديد “فيتراكفي”، وما هي طريقة استعماله وآثاره الجانبية؟

    ما هو “فيتراكفي”؟
    هو دواء على شكل حبوب للبالغين، أو شراب للأطفال، يعالج الطفرات الوراثية للأورام السرطانية، بغض النظر عن نوع المرض أو مكان نشأته.

    متى يمكن استخدامه؟
    يمكن للأطباء وصف هذا الدواء للمرضى في الحالات التالية:

    في حال كان الورم نتيجة جينات “NTRK” شاذة.

    – إذا انتشرت الخلايا السرطانية في الجسم، أو إذا كانت الجراحة لإزالة السرطان ستسبب مضاعفات معقدة.

    – إن لم تعد هناك طرق علاج أخرى مقبولة، أو إذا لم يستجب السرطان للعلاجات الأخرى وانتشر بشكل أكبر.

    – وفي حال وصف الطبيب دواء فيتراكفي للمريض، فيجب أن يجربه أولا على المريض ليتأكد من أنه العلاج المناسب له بجرعات صغيرة، قبل أن يطلب منه استخدامه بكميات أكبر.

    ولا يزال من غير المعروف ما إذا كان “فيتراكفي” مناسبا وآمنا للاستخدام، للأطفال أصغر من شهر واحد، حسب ما ذكر موقع “دراغز” الطبي.

    قبل أخذ “فيتراكفي” يجب:
    إبلاغ الطبيب بالتاريخ الطبي الكامل للمريض، خاصة إذا كان يعاني من مشاكل بالكبد، أو بالجهاز العصبي، أو إذا كان المريض أو المريضة يخططون لإنجاب أطفال، إذ سيؤثر الدواء على الجنين، كما ينبغي إعلام الطبيب إذا كانت المريضة ترضع طفلا.

    كيف يتم أخذ الدواء؟
    – أولا يجب على المريض الالتزام بشكل تام بتعليمات الطبيب.

    – عدم تغيير موعد أو كمية الجرعة، والالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب، إذ من الممكن أن تتغير الجرعة، بحسب التأثيرات الجانبية للدواء.

    – الالتزام بإرشادات الطبيب المتعلقة بأخذ الدواء على هيئة كبسولات أو شراب، وجعل الطبيب يشرح كيفية حساب كمية الدواء بدقة (إذا كان شرابا).

    – في حال كان “فيتراكفي” على هيئة كبسولات، فيجب أن يتم بلعها، لا سحقها أو مضغها.

    – إن تقيأ المريض بعد أخذه جرعة الدواء، فيجب الانتظار حتى موعد الجرعة التالية وأخذها.

    – إذا نسي المريض تناول جرعة الدواء في موعدها، فليتناولها فور تذكره، شرط ألا يكون موعد الجرعة التالية بعد 6 ساعات، ففي هذه الحالة يتعين الانتظار حتى موعد الجرعة التالية.

    ما هي الأعراض الجانبية؟
    تشمل الأعراض الجانبية مشكلات في الجهاز العصبي والكبد والتعب، هذا إلى جانب التعب والغثيان والدوار والتقيؤ، بالإضافة إلى الإمساك والإسهال وتراجع القدرة على الإنجاب وخصوصا عند النساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.