” في ذكرى مرور عام على أول مستشفى ميداني تنفذه مستشفى سعاد كفافي الجامعي في ١٦ مارس ٢٠١٧

انتهت بالامس فعاليات مستشفى سعاد كفافي الميداني العاشر إلى مركز ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد والتي استمرت على مدى ثلاثة ايام في ضيافة كريمة من معالي الوزير لواء أركان حرب محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

و يذكر أن المستشفى الميداني الرابع كان في قرية بغداد التابعة لمركز باريس بنفس المحافظة في ٦ اكتوبر ٢٠١٧. وقد صرح أ. د. عمرو بسطويسي نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع الطبي، والذي قاد القافلة بنفسه، أن هاتان القافلتان كانتا ضمن منظومة تعاون وثيق ومتميز بين الاستاذ خالد الطوخي، رئيس مجلس امناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا واللواء محمد الزملوط حيث تمنح الجامعة منح دراسية سنوياً لابناء المحافظة في كليات القطاع الطبي، وقد صرح أن حصيلة عمل فريق المقاتلين الأبطال في المستشفى الميداني العاشر في الفرافرة” كانت ١٧١٧٩ كشف وفحص وعدد ٦٢ عملية جراحية وتحويل ٥١١ مريض إلى المستشفى الام للعلاج مجاناً.

و يذكر أن أول مستشفى ميداني تم تنفيذه في سنورس بالفيوم في ١٦ مارس ٢٠١٧. وعلى مدى هذا العام تم تنفيذ عشرة مستشفيات ميدانية في ربوع مصر وقافلة جراحية واحدة في مستشفى الاقصر العام محققين اعلى نسبة ومعدل تنفيذ للمستشفيات الميدانية تقدمها جامعة واحدة على مدى عام.

و تظل جامعة مصر.. جامعة من اجل مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد